في خطابه بذكرى تأسيس الجمهورية.. أردوغان يحكي للأتراك عن بلدهم عام 2071

أردوغان

أردوغان

أنقرة- «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن ما شهده الشعب التركي من أحداث يُظهر أن نضال الاستقلال الذي يخوضه، لن ينتهي طالما هو مستمر بالدفاع عن الوطن والعلم والأذان.

جاء ذلك في كلمة، الخميس، خلال افتتاح معرض «النضال الوطني» في الذكرى 97 لتأسيس الجمهورية، بالعاصمة أنقرة، حيث أكد أن الكفاح الذي تقوده تركيا اليوم في كل المجالات يشكل بارقة أمل للكثير من المظلومين والمضطهدين.

وشكر أردوغان جميع أبطال الجيش والبرلمان وعلى رأسهم مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، الذين قادوا حرب الاستقلال وتوجوها بالنصر، إضافة إلى كل من ساهم وبذل الجهود من أجل نمو وتنمية البلد منذ التأسيس وحتى اليوم.كما توجه بالشكر إلى الجنود وعناصر الأمن الذين يكافحون داخل وخارج البلاد في سبيل وحدة البلاد والشعب وبقاء الدولة.

وأضاف: «ما شهدناه يظهر أن نضال الشعب التركي لاستقلاله لن ينتهي طالما استمر بالدفاع عن الوطن والعلم والأذان؛ فالكفاح الذي تقوده تركيا اليوم يشكل بارقة أمل للمظلومين والمضطهدين».

وأردف «سننقل بلدنا إلى 2023، و 2053 و 2071 بنفس الروح والعزيمة. المسؤولية التي تفرضها علينا حضارتنا وتاريخنا ثقيلة بالطبع، لكنها أيضًا مشرفة. لا توجد أمة في العالم لديها آلاف السنيين من تقاليدنا وتراكم الحضارات».

يُذكرأنه شارك في افتتاح المعرض رئيس البرلمان مصطفى شنتوب، ونائب الرئيس فؤاد أوقطاي، ورؤساء الهيئات القضائية العليا، ورئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي، ورئيس هيئة الأركان العامة يشار جولر، إضافة لقادة الجيش.

يُذكر أن تركيا تحتفل في 29 أكتوبر من كل عام، بعيد الجمهورية وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك، عام 1923.

 

موضوعات متعلقة:

«الشاي» وصفة أردوغان السحرية لحل الأزمات.. قدم كأسًا لمواطن يشكو ضيق الحال

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع