مرتزقة أردوغان يهربون من كاراباخ إلى شمال شرق سوريا: تركيا لم تدفع رواتبنا

مرتزقة أردوغان

مرتزقة أردوغان

الحسكة: «تركيا الآن»

كشفت مصادر محلية، شمال شرق سوريا، عن انشقاق 15 من المرتزقة السوريين الذين نقلتهم تركيا للقتال بالأجر في صفوف أذربيجان ضد أرمينيا، في مناطق النزاع حول إقليم كاراباخ.

وأكدت المصادر وصول المرتزقة المنشقين إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المجاورة لمناطق السيطرة التركية.

وقالت المصادر إن 7 مقاتلين انشقوا بعد منتصف ليلة السبت الماضي، قصدوا ناحية أبو راسين في ريف الحسكة في شمال شرق سوريا، بعد أن سبقهم 8 آخرون قبل أسبوع، وفقًا لما نقله موقع «العربية».

ونقلت مصادر عن المنشقين، أنهم يرفضون أوامر الجيش التركي لهم بالمشاركة في المعارك الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان، والتحول إلى مرتزقة للقتال في الجبهات والساحات التي تتدخل فيها تركيا، وتحشد فيها السوريين للقتال مقابل المال.

كان رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، كشف الأدلة التي تثبت نقل تركيا المرتزقة السوريين للقتال بجانب أذربيجان، في إقليم كاراباخ.

ونشر باشينيان، أمس الأحد، مقطع فيديو، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، يُظهر القبض على مرتزق سوري نقلته تركيا للقتال في كاراباخ، ضد أرمينيا.

وقال رئيس الوزراء الأرميني «على الرغم من إنكار تركيا وأذربيجان وجود مرتزقة سوريين في الحرب ضد أرتساخ، فإليك دليل آخر: جيش الدفاع في كاراباخ ألقى القبض على المرتزق السوري، يوسف الحاج، واعترف بأنه حصل على 2000 دولار شهريًا لمحاربة (الكفار) في أرتساخ».

أما الفيديو، فيظهر فيه المرتزق وهو يعترف أنه من جسر الشغور من سوريا، من مواليد 1988، متزوج ولديه 5 أولاد، وأُبلغ أن من يأتي للقتال يقبض 2000 دولار شهريًا، وقال «لم أحصل على المكافآت المالية التي وعدتنا بها تركيا».

وعلى صعيد متصل أرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رجال حكومته إلى العاصمة الأذرية، باكو، في إصرار من أنقرة على دعم أذربيجان في حربها ضد أرمينيا.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أمس الأحد، خلال لقائه بالرئيس الأذري، إلهام علييف، في باكو، إن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، سيزور باكو أيضًا، حسبما ذكرت وكالة «رايا» الروسية.

كما كشف عن تواجد رئيس البرلمان التركي في العاصمة الأذرية، قبل أن يوضح «لدينا مهمة من الرئيس ألا نترك أذربيجان وحدها في هذه العملية، وأن نزور باكو بانتظام، لتنظيم العمل المشترك، كما سيصل وزير دفاعنا إلى هنا».

 

موضوعات متعلقة:

فيديو.. مرتزق سوري يعترف: حصلت على 2000 دولار من تركيا للقتال في كاراباخ

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع