نشرة أخبار «تركيا الآن».. ارتفاع عدد ضحايا كارثة إزمير إلى 109 أشخاص

إيدا جيزكين

إيدا جيزكين

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير في مقدمتها «ارتفاع عدد ضحايا كارثة إزمير إلى 109 أشخاص».

وإلى أهم الأخبار..

 

ارتفاع عدد ضحايا كارثة إزمير إلى 109 أشخاص

أعلنت إدارة هيئة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير، يوم الجمعة الماضي، إلى 109 ضحايا، فيما لا تزال جهود البحث والانقاذ مستمرة.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، اليوم الثلاثاء، إن 883 من أصل 1036 مصابين قد خرجوا من المستشفيات.

 

انتشال طفلة تركية من الأنقاض بعد 91 ساعة

نجحت فرق الإنقاذ التركية في انتشال طفلة تدعى آيدا جيزكين وتبلغ من العمر 4 سنوات حية من بين الأنقاض، بعد مرور 91 ساعة على الزلزال العنيف الذي ضرب إزمير.

وبالأمس، انتشل رجال الإنقاذ، طفلة ومراهقة على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار في محافظة إزمير، بعد قرابة ثلاثة أيام من وقوع الزلزال.

 

السكك الحديدية تفقد 11.7 مليار ليرة بـ5 أعوام

سجلت خطوط السكك الحديدية التركية خسائر بلغت 11.7 مليار ليرة خلال 5 سنوات من 2014 حتى العام الماضي 2019.

ووفقًا لتقارير نشرتها وزارة الخزانة والمالية التركية، فقدت خسر قطاع السكك الحديدية خلال العام الماضي نحو ملياري و547 مليون ليرة تركية، وهو الرقم ذاته «ملياري و558 مليون ليرة» الذي خسره القطاع في عام 2018.

كما انخفض عدد العاملين في القطاع العام الماضي إلى 14 ألفاً و23 موظفًا وهو رقم أقل بنحو 240 عاملًا عن عدد العاملين في 2018.

 

العملات الأجنبية تطحن الليرة التركية

تواصل الليرة التركية انهيارها أمام العملات الأجنبية، إذ سجل الدولار الأمريكي 8.53 ليرة، اليوم الثلاثاء، ليحقق رقمًا قياسيًا جديدًا على العملة المحلية التركية.

وفي القوت الذي تعيش فيه تركيا مأساة الزلازل، يشهد اقتصادها زلزالًا من نوع آخر، أودى بسعر صرف العملة المحلية إلى أدنى مستوياتها، ليسجل سعر صرف اليورو 9.98 ليرة، فيما بلغ سعر جرام الذهب نحو 518 ليرة تركية.

 

230 مرتزقًا يصلون أذربيجان للقتال في كاراباخ

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، وصول دفعة من 230 مرتزقا سوريا، أذربيجان للقتال فى إقليم ناجورنى كاراباخ.

وعملت تركيا مؤخرا على إشعال الصراع بين أرمينيا وأذربيجان بمساندة الأخيرة، وأطلق أردوغان تصريحات عدائية محرضًا على العنف ضد أرمينيا، وكشفت التقارير أن تركيا تنقل مرتزقة أجانب لدعم أذربيجان في محاربة جارتها.

 

سقوط مافيا موظفي الحكومة بأكبر قضية فساد

ألقت قوات الشرطة التركية في إسطنبول القبض على 83 مواطنًا من بينهم 14 موظفًا حكوميًا، بتهمة «إنشاء منظمة احتيالية».

وشنت قوات الشرطة مداهمات فجر اليوم في 8 مقاطعات على 111 عنوانًا في إطار مكافحة الجريمة المنظمة، التي يرتكبها المتهمون بدءًا بتأسيس منظمة احتيالية، ومرورًا بتزوير وثائق رسمية، وصولًا لتقاضي الرشوة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع