بعد فرنسا.. حزب ألماني يطالب بحل حركة «الذئاب الرمادية» التركية

الذئاب الرمادية

الذئاب الرمادية

برلين: «تركيا الآن»

طالب خبير الشؤون الداخلية بحزب الاتحاد المسيحي الألماني، كريستوف دي فريز، بالسير على نهج فرنسا وحظر حركة «الذئاب الرمادية» في ألمانيا.

ووفقًا لما ذكره موقع «كرت» التركي، قال كريستوف دي فريز، «انطلاقًا من الخطوة التي اتخذتها فرنسا في هذا الاتجاه، يجب تقديم طلب إلى القضاء من أجل حظر حركة (الذئاب الرمادية). إنها أكبر جماعة يمنية متطرفة في بلادنا».

وأضاف دي فريز: «إن حركة (الذئاب الرمادية) تنشر الكراهية ضد غير الأتراك مثل الأرمن والأكراد، وهذا يشكل خطرًا على قيم الحرية والديمقراطية في ألمانيا».

يُذكر أن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانان، أعلن الأربعاء الماضي، أن مجلس الوزراء قرر حلّ جماعة «الذئاب الرمادية» القومية التركية المتطرفة، وذلك بعد توجيهات من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حسب قناة «يورو نيوز» الإخبارية.

أكدت وزارة الخارجية التركية، بعد هذا القرار، أنها سترد بشكل حاسم وقاسٍ على حظر فرنسا لحركة «الذئاب الرمادية»، المرتبطة بحزب «الحركة القومية» في تركيا.

ووفقًا لما ذكره موقع «جلوبال خبر» التركي، أعلنت وزارة الخارجية التركية، في بيان مكتوب، أنه لا وجود لحركة تُدعى «الذئاب الرمادية - Bozkurt»، بل إن اسم الحركة التركية هو «الشباب المثالي» (ülkü ocakları)، وهي أحد الرموز المعروفة في العالم، ولا تمارس أي سلوك يخالف القوانين.

 

موضوعات متعلقة:

بتوجيهات من ماكرون.. فرنسا تعلن رسميًا حظر جماعة «الذئاب الرمادية» التركية

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع