انفراد.. نص استقالة وزير الخزانة والمالية التركي بيرات البيرق

بيرات البيراق

بيرات البيراق

أنقرة- «تركيا الآن»

أعلن وزير الخزانة والمالية التركي، بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، استقالته من منصبه، اليوم الأحد، وقال «قررت عدم الاستمرار في وظيفتي بسبب مشاكل صحية».

وقال البيرق في نص استقالته «قررت عدم الاستمرار في وظيفتي الوزارية التي استمرت 5 سنوات، بسبب مشاكل صحية، وبسبب عدم تخصيص الوقت الكافي لنفسي، لانشغالي طوال الفترة الماضي، وأنوي الآن تخصيص وقت لأبي وأمي وزوجتي وأطفالي، الذين دائمًا ما يدعموني».

وأضاف صهر أردوغان «متأكد أن زميلنا الذي سيحل محلي سوف يتخذ خطوات حاسمة، تحت قيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، من أجل جعل تركيا قوية وعظيمة، ليس لدينا أي شك في هذا».

وتوجه بالشكر لكل الزملاء الذين كانوا معه في الوزارة «كنتم معي في كل الانتصارات التي حققناها خلال هذه المدة، شكرًا لكل من تحملوا معي هذا العبء، وليرضى الله عن المواطنين الذين دعوا لنا وآمنوا بنا في كل الفترات الصعبة التي مررنا بها، وقريبًا تشهد تركيا طفرة في الاقتصاد، كما حدث في الطاقة، وتصل بلدنا إلى أهدافها التي لا حدود لها».

وأضاف: «أتمنى ألا يفرقنا الله عن الطريق المستقيم، الله الذي يعلم الغيب والحق ونية قلوبنا، أحمده إذ جعل لي نصيبا لخدمة الدولة والأمة لمدة 5 سنوات، تعتبر من أصعب الفترات في تاريخ تركيا».

وطلب البيرق من العاملين في وزارة المالية مسامحته عن أي مشادات وقعت بينهم، وقال «ليرض الله عن جميع المواطنين الذين صدقونا ودعمونا وتوجهوا بالدعاء لنا».

وكانت الرئاسة التركية​، قد أصدرت، فجر السبت الماضي، مرسومًا يقضى بإقالة رئيس ​البنك المركزي​، مراد أويصال، من منصبه وتعيين ناجي آغبال، رئيس الإدارة الاستراتجية والموازنة بالرئاسة، خلفًا له.

وبموجب القرارات الموقعة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان​​، جرى تعيين إبراهيم شنل رئيسًا لإدارة الاستراتيجية والموازنة بالرئاسة خلفًا لناجي آغبال. وتعيين ​وزير الاقتصاد​ السابق، ​نهاد زيبكجي​، عضوًا بلجنة السياسات الاقتصادية برئاسة الجمهورية​.

 

موضوعات متعلقة:

استقالة وزير الخزانة والمالية التركي بيرات البيرق

نص استقالة البيراق

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع