علي باباجان: استقالة وزير المالية «إفلاس».. وحكومة أردوغان تسحق شعبنا

باباجان

باباجان

بيلاجيك- «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم «ديفا»، علي باباجان، استقالة وزير الخزانة والمالية وصهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بيرات البيرق، وقال إنها «ليست استقالة، إنما إفلاس».

وأكد باباجان خلال كلمته بمؤتمر حزبه الإقليمي بمدينة بيلاجيك، أن استقالة وزير الخزانة والمالية بهذا الشكل أثارت استياء الجميع، قائلًا «كيف أصبحت تركيا بهذا الحال؟ كيف يعلن الوزير استقالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ طريقته تشير إلى عدم تقدير دولته، في حين تجاهل إعلام الدولة الخبر، تنفيذًا لتعليمات الرئاسة لهم».

وقال زعيم حزب «ديفا»: «أعلن النظام التركي إفلاسه أمس على وسائل التواصل الاجتماعي، مثلما أفلست سياساته الاقتصادية الفاشلة، وأصبحت تركيا دولة بلا سلطة ولا قانون، وتفتقر إلى الديموقراطية».

وأوضح أن النظام التركي يحاول تغطية فشله الاقتصادي بتغيير مسؤول أو اثنين، قائلًا «الحفرة التي سقطت بها تركيا لن تتغير بتغيير مسؤول فقط».

وهاجم باباجان حزب «العدالة والتنمية»، قائلًا «تركيا في عهد أردوغان تعاني من تدهور الاقتصاد، وأصبحت أوضاع البلاد مؤسفة، وسط انعدام حرية الصحافة، وغياب دولة القانون، ومخالفة قرارات المحكمة الدستورية».

وأضاف وزير الاقتصاد الأسبق، أن «حكومة أردوغان بددت الاحتياطي النقدي في لمح البصر، ما أدى لتفشي الفقر في تركيا، الذي أصاب الجميع باستثناء رجال الحكومة وأنصارهم، ومع هذا الفساد الإداري لن يتعافى الاقتصاد، نظام أردوغان وحزبه يسحقون شعبنا».

 

موضوعات متعلقة:

أردوغان يتجاهل استقالة صهره.. ويؤكد: مستعدون للتفاوض في ليبيا وشرق المتوسط

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع