اجتماع مغلق للرئيس التركي في حزب العدالة والتنمية بعد استقالة صهره

أردوغان والمجلس التنفيذي لحزب العدالة والتنمية

أردوغان والمجلس التنفيذي لحزب العدالة والتنمية

أنقرة- «تركيا الآن»

اجتمع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، بالمجلس التنفيذي لحزب العدالة والتنمية، وسط ترقب من الرأي العام لإعلان موقفه تجاه استقالة صهره ووزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق.

وعقد المجلس التنفيذي بحزب العدالة والتنمية، اجتماعه المغلق، بعد تأخر أكثر من ساعة ونصف الساعة عن موعده المحدد سلفًا، وفقًا لوكالة «الأناضول» التركية.

يُذكر أن وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق، صهر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن استقالته، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام». وأغلق بعدها حسابه الرسمي على «تويتر».

وقالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن رحيل وزير المالية التركي، قد يشير إلى إعادة تقويم من قبل الرئيس التركي للحكومة التركية، كرد فعل على فوز المرشح الديمقراطي، جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

واستندت الصحيفة الأمريكية على تاريخ البيرق الذي كان يتمتع بصداقة مع ابنة الرئيس الأميركي الخاسر، دونالد ترامب، إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، وقالت «إن جزءاً من حقيبة البيرق هو التعامل مع البيت الأبيض من خلال تلك الصداقة».

 

موضوعات متعلقة: 

أردوغان يتجاهل استقالة صهره.. ويؤكد: مستعدون للتفاوض في ليبيا وشرق المتوسط

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع