تركيا: أذربيجان حققت «نجاحًا مقدسًا» في كاراباخ ميدانيًا ودبلوماسيًا

وزير الخارجية التركي

وزير الخارجية التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الثلاثاء، إن اتفاق وقف إطلاق النار الذي جرى توقيعه بين أذربيجان وأرمينيا بوساطة روسية، لإنهاء أكثر من شهر من القتال في ناجورنو كاراباخ، يضمن مكاسب مهمة لحليف تركيا الوثيق أذربيجان في الصراع مع أرمينيا.

ونقلت وكالة رويترز عن جاويش أوغلو قوله «لقد حققت أذربيجان الشقيقة مكاسب مهمة في ساحة المعركة، وعلى طاولة المفاوضات، وأهنئ بصدق هذا النجاح المقدس، سنظل أمة واحدة وروحًا واحدة مع إخواننا الأذريين».

وجاء الاتفاق الذي وقعته روسيا وأرمينيا وأذربيجان بعد ستة أسابيع من القتال العنيف في الإقليم المتنازع عليه، خاصة مع التقدم الذي حققته القوات الأذرية التي أعلنت انتصارها وسيطرتها على ثاني أكبر مدن الإقليم.

واتهمت تركيا، أرمينيا، باحتلال الأراضي الأذرية وتعهدت بالتضامن الكامل مع أذربيجان، التي تربطها بها علاقات عرقية تركية وثيقة.

من جانبه قال رئيس أذربيجان إلهام علييف، إن تركيا ستشارك أيضًا في جهود حفظ السلام. فيما لم ترد أنباء من أنقرة بهذا الشأن.

وقال رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، اليوم الثلاثاء، إنه اتخذ قرارًا بتوقيع اتفاق وقف إطلاق النار في إقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان بعد إصرار من قادة الجيش الأرميني.

وأظهر مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص يقتحمون مبنى حكوميًا ويحطمون أثاثًا بداخله. وقال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان إن أي شخص متورط في الاضطرابات سيعاقب بشدة.

 

 

موضوعات متعلقة:

حكومة أرمينيا: لسنا مهزومين ووقعنا اتفاق وقف إطلاق النار بإصرار من الجيش

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع