لأول مرة.. البحرية المصرية تنفذ تدريبات عسكرية في البحر الأسود مع روسيا

البحرية المصرية

البحرية المصرية

القاهرة- «تركيا الآن»

أعلنت القوات البحرية المصرية، عن إجراء تدريب بحري مشترك مع روسيا، في البحر الأسود.

وقالت البحرية المصرية، في بيان لها اليوم الاثنين، «في إطار خطة التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة، غادرت قاعدة الإسكندرية البحرية مجموعة من القطع البحرية للمشاركة في تنفيذ التدريب البحري المصري الروسي المشترك (جسر الصداقة 3)، الذي ينفذ لأول مرة في البحر الأسود، لتعزيز آفاق التعاون العسكري بين البلدين، ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة».

موضوعات متعلقة

ونفذت القطع البحرية المصرية تشكيلات إبحار أثناء رحلتها بمسرح عمليات البحر المتوسط، كما عبرت مضيق الدردنيل والبوسفور استعدادًا لتنفيذ التدريب المشترك مع البحرية الروسية .

ويمثل التدريب البحري المشترك «جسر الصداقة 3»، أحد أهم التدريبات المشتركة بين مصر وروسيا، لنقل وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

واحتفت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، بلقطات تظهر قصر الوالدة باشا الذي أهدته الأميرة أمينة إلهامي والدة الخديوي عباس حلمي الثاني للحكومة المصرية، ليصبح مقرًا للمفوضية الملكية المصرية بإسطنبول، وأصبح فيما بعد مقرًا للقنصلية العامة المصرية بتركيا، وظهر فيها القصر مزدانًا بالأعلام المصرية أثناء عبور القطع الحربية التابعة للبحرية المصرية لمضيق البوسفور للمشاركة في مناورات «جسر الصداقة 2020» مع أسطول البحر الأسود الروسي.

يذكر أن ثلاث سفن حربية تابعة للبحرية المصرية، عبرت أمس الأحد، مضيق البوسفور في طريقها إلى البحر الأسود للمشاركة في تدريبات «جسر الصداقة 2020» البحرية المشتركة مع روسيا، التي من المقرر أن تبدأ يوم 17 نوفمبر الجاري وتستمر حتى يوم 24 من الشهر نفسه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع