وكالة إيطالية: أردوغان في ليبيا اليوم.. وقواته الخاصة تؤمن الزيارة

أردوغان

أردوغان

طرابلس: «تركيا الآن»

أكدت مصادر ليبية لوكالة «نوفا» الإيطالية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سوف يصل العاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، في زيارة لأعضاء حكومة الوفاق المدعومة من أنقرة، فيما لم تصدر من وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية أي معلومات بشأن الزيارة المرتقبة.

وذكرت «نوفا» أن أردوغان سيقوم أيضًا بزيارة مصراتة، حيث هبطت طائرتان من القوات الخاصة التركية في الأيام الأخيرة هناك، استعدادًا لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لزيارة الرئيس التركي الوشيكة.

موضوعات متعلقة

ووفقًا للمصادر، فإن فريقًا من المخابرات والأمن التركي وصل إلى طرابلس يوم الثلاثاء 10 نوفمبر، للتجهيز لاستقبال أردوغان هناك. بالإضافة لذلك، أوضحت المصادر أن الزيارة ستستمر لبضع ساعات وسيكون هدفها تقديم الدعم المعنوي لحكومة الوفاق الوطني الليبية.

وحسب مصادر «الحدث»، فإن أردوغان يسعى لإبرام اتفاق يضمن له العمل مع الحكومة والمجلس الرئاسي الجديد، حيث ترفض أنقرة، تنصيب أحمد معيتيق، كرئيس للحكومة الليبية، وتعمل على دفع وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا -الذي يحظى بدعم الإخوان- إلى المنصب.

وزعمت المصادر أن تركيا تسعى لإنشاء منطقة اقتصادية خاصة في ليبيا، وفي سبيل ذلك تسعى لتخفيف صلاحيات رئيس المجلس الرئاسي لصالح رئيس الحكومة. كما أنها لا تنوي سحب مستشاريها العسكريين بالاتفاق مع حكومة الوفاق الوطني، لضمان حماية المطارات ومحطات الطاقة التي تنوي إنشاءها هناك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع