برلين تؤكد دعهما لوحدة قبرص وتطالب تركيا بالتوقف عن استفزاز دول المتوسط

ميركل وأردوغان

ميركل وأردوغان

برلين: «تركيا الآن»

دعا سكرتير الدولة في وزارة الخارجية الألمانية ميغيل بيرغر، أمس الاثنين، تركيا، إلى الامتناع عن الاستفزازات أحادية الجانب في منطقة شرق المتوسط، من أجل تسهيل الحوار بين دول المنطقة.

ووفقًا لوكالة الأنباء القبرصية، علق بيرغر على الزيارة - غير القانونية - لرئيس تركيا، رجب طيب أردوغان، الأحد الماضي، إلى مدينة فاروشا المعروفة إعلاميًا بمدينة الأشباح، والمغلقة منذ الاحتلال التركي لشمال قبرص منتصف سبعينات القرن الماضي، وقال إن برلين ملتزمة بقرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على اتحاد فيدرالي من منطقتين وطائفتين.

موضوعات متعلقة

كان الاتحاد الأوروبي قد أدان زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى مدينة فاروشا، وتصريحاته حول الإجراءات التي تعتزم تركيا إجراءها هناك، وقال في بيان رسمي «تأتي تطورات اليوم في فاروشا في وقت تتواصل فيه محاولات خلق مساحة للحوار واستئناف المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة، من أجل تسوية شاملة في قبرص وإعادة توحيدها على أساس التقدم المحرز، لذلك فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد للعب دور نشط في دعم هذه المفاوضات وإيجاد حلول دائمة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع