بعد زيارة أردوغان لفاروشا.. رئيس حكومة الوفاق الليبية يسافر لقبرص التركية

أردوغان والسراج

أردوغان والسراج

طرابلس- «تركيا الآن»

كشفت مصادر ليبية عن استعداد رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، لزيارة جمهورية شمال قبرص، غير المعترف بها دوليًا، وحتى الآن لم يعلن عن موعد الزيارة.

وأكدت المصادر لموقع «218» الليبي، أن وزير الخارجية، محمد سيالة، يرافق رئيس حكومة الوفاق في زيارته المرتقبة إلى نيقوسيا، للاتفاق على العلاقات الدبلوماسية بينهما.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زار مدينة فاروشا بشمال قبرص المحتلة من تركيا، الأحد الماضي، في ظل احتجاجات شعبية رافضة للزيارة التي تعد خرقًا من جانب أنقرة لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالمدينة.

وأكدت مصادر ليبية لوكالة «نوفا» الإيطالية، أن أردوغان يزور العاصمة طرابلس، اليوم الثلاثاء، في زيارة لأعضاء حكومة الوفاق المدعومة من أنقرة، فيما لم تصدر من وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية أي معلومات بشأن الزيارة المرتقبة.

وأعلنت حكومة الوفاق الليبية، حالة الطوارئ وإغلاق المجال الجوي، وكذلك غلق مداخل ومخارج مدينة مصراتة الليبية قبيل زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المرتقبة إلى ليبيا، وفقًا لوسائل إعلام محلية في ليبيا.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع