بومبيو يزور كنيسة القديس جورج بإسطنبول وجاويش أوغلو يؤجل لقاءه حتى ديسمبر

بومبيو  من زيارته إلي اسطنبول

بومبيو من زيارته إلي اسطنبول

استقبل بطريرك القسطنطينية المسكوني فارثولومايوس الأول، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بكنسية القديس جورج بمدينة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تعزيز الحريات الدينية ومكافحة التعصب والاضطهاد على أساس ديني، فيما تعذر لقاؤه بأي من المسؤولين الأتراك، مع إرجاء المقابلة بينه ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو حتى اجتماع وزارء خارجية حلف شمال الأطلسي «الناتو» المزعم عقده في ديسمبر المقبل.
واصطحب البطريرك الذي يعتبر الأول بين نظائره في العالم الأرثوذكسي، الوزير الأمريكي في جولة بالكنيسة برفقة رئيس الأساقفة في تركيا، المطران بول راسل، وذلك في غياب المسؤولين الأتراك سواء من الرئاسة أو وزارة الخارجية عن المشهد.

موضوعات متعلقة

ونقل موقع «كاثمريني» اليوناني عن مسؤولين كبار بوزارة الخارجية التركية، قولهم إن عدم عقد اجتماعات رسمية مع بومبيو في تركيا، يتعلق بازدحام جدول الأعمال خلال زيارته القصيرة. وقالوا إنه جرى بحث إمكانية عقد اجتماعات بين الوزير الأمريكي والمسؤولين الأتراك، لكنهم لم يتمكنوا من القدوم إلى إسطنبول من العاصمة أنقرة خلال الوقت الذي سيكون فيه بومبيو هناك.

وأشار المسؤولون إلى أن بومبيو ونظيره التركي مولود جاويش أوغلو يعتزمان لقاء بعضهما البعض في أوائل ديسمبر في اجتماع لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي «الناتو».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع