زعيم المعارضة ينتقد إهدار أردوغان لقوت الشعب من أجل نزهته في مدينة الأشباح

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري  التركي، كمال كليتشدار أوغلو، إهدار الرئاسة التركية لأموال الشعب من أجل تخصيص طائرات لمرافقي الرئيس رجب طيب أردوغان، خلال زيارته، أمس الاثنين، إلى جمهورية شمال قبرص، غير المُعترف بها دوليًا، وقال «تذهبون في نزهة، ولا تنظرون إلى الملايين الذين يأكلون من حاويات القمامة؟!».

وقال زعيم المعارضة خلال اجتماع الكتلة الحزبية للشعب بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، موجهًا خطابه إلى أردوغان وحكومته «ألا تنظرون لسمعة هذه الدولة؟! إنه لشيء جميل أن تذهب إلى قبرص في ذكرى تأسيس الجمهورية، ولكنهم يذهبون في نزهة! طائرة لأردوغان، وطائرة لبهتشلي، وطائرة أخرى للوفود والوزراء، وطائرة أخرى لمولود جاويش أوغلو». وأردف: «ما كل هذا الإسراف؟ ألا تنظرون للملايين الذين يأكلون من حاويات القمامة؟».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، توجه أمس الاثنين،إلى مدينة فاروشا بشمال قبرص المحتلة من تركيا منذ السبعينات، وذلك في ظل احتجاجات شعبية رافضة للزيارة التي تعد خرقًا من جانب أنقرة لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالمدينة، وفجرت الزيارة غضب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة التي اعتبرت الزيارة استمرارًا من جانب تركيا في اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في منطقة المتوسط.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع