أردوغان: زيارتي لقبرص التركية ليست نزهة.. وهذا هو غرضي منها

أردوغان

أردوغان

أنقرة- «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه شرع في تدشين مرحلة ستقضي إلى الاعتراف بجمهورية شمال قبرص التركية في المنطقة والعالم أجمع، مشيرًا إلى أن هناك من لم يستوعبوا رسائل زيارته.

وقال أردوغان في كلمة عقب اجتماعه مع مجلس الوزراء، «زيارتنا إلى منطقة مرعش بشمال قبرص التركية تعكس إصرارنا على اتخاذ الخطوات اللازمة لإحياء المنطقة. ومن يرون أن زيارتنا مجرد نزهة لم يستوعبوا رسائلنا جيدًا. نؤمن بأننا شرعنا بمرحلة ستقضي إلى الاعتراف بجمهورية شمال قبرص التركية في المنطقة والعالم أجمع».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن أردوغان، توجه أمس الاثنين، إلى مدينة فاروشا بشمال قبرص المحتلة من تركيا منذ السبعينات، وذلك في ظل احتجاجات شعبية رافضة للزيارة التي تعد خرقًا من جانب أنقرة لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بالمدينة، وفجرت الزيارة غضب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة التي اعتبرت الزيارة استمرارًا من جانب تركيا في اتخاذ إجراءات أحادية الجانب في منطقة المتوسط.

وأضاف أردوغان «بسبب تعنت قبرص الرومية واليونان نحينا جانبًا بعض القضايا لعدم جدوى الحديث فيها وشمرنا عن سواعدنا من أجل بناء مستقبل جديد في المنطقة وأعتقد أننا جعلنا واقع جمهورية شمال قبرص التركية مقبولًا في المنطقة والعالم».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع