بعد تهديدات المافيا لكليتشدر أوغلو.. المعارضة التركية: أردوغان يرعى الجريمة

داود أوغلو وكلتشدار أوغلو

داود أوغلو وكلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري، وزعيم المعارضة، كمال كليتشدار أوغلو، أن تركيا تحولت إلى دولة ترعى «الجريمة المنظمة».

جاء ذلك خلال استقباله رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، والوفد المرافق له، وأدلى الزعيمان ببيان مشترك يدين سياسات الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان.

موضوعات متعلقة

وانتقد كليتشدار أوغلو تهديدات زعيم المافيا التركية، علاء الدين تشاكجي، له، وقال «أنتقد أردوغان، بهتشلي يرد، أنتقد بهتشلي، يرد عليَّ واحد من العالم السفلي، كيف أصبحنا؟!».

وأوضح: «في غياب القضاء، تتحول تركيا إلى دولة جريمة منظمة، كنا ننتظر ردًا من بهتشلي ورفاقه، لكننا لا نعرف طبيعة العلاقة بينهم وبين المافيا، علاقة لا ينبغي أن نأخذها على محمل الجد».

وقال زعيم المعارضة إن الحزب التركي الحاكم (العدالة والتنمية) يفعل كل ما بوسعه لعرقلة الديمقراطية، ومن جهة، أكد أحمد داود أوغلو «آن الآوان لتطبيق نظام ديمقراطي».

وعن تهديد المافيا لكليتشدار أوغلو، قال «على الحكومة أن تدين هذه التهديدات، انتصارًا لسيادة القانون، فلا يجوز تهديد أو إهانة زعيم المعارضة، الذي له موقع دستوري».

وأضاف «في الوقت الذي يزعم فيه أردوغان بتدشينه لإصلاحات قانونية في تركيا يتعرض زعيم حزب سياسي للتهديد علنًا، إن السلطة هي المسؤولة عن ذلك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع