نشرة أخبار«تركيا الآن»: الحكومة ترفع أسعار الخبز.. والشعب ينتحر من الجوع

سيدة تركية تأكل من القمامة

سيدة تركية تأكل من القمامة

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، في مقدمتها تأكيد زعمية حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار، أن حالات انتحار الآباء في تركيا تتزايد، بسبب عدم قدرة الآباء على إحضار الطعام لأطفالهم.

 

وإلى أهم العناوين:

ميرال أكشنار لأردوغان: الآباء ينتحرون لعجزهم عن إطعام أطفالهم.. ألا تخجل؟!

أكدت زعمية حزب الخير التركي المعارض، ميرال أكشنار، أن حالات انتحار الآباء في تركيا تتزايد، بسبب عدم قدرة الآباء على إحضار الطعام لأطفالهم.

وقالت أكشنار للرئيس التركي رجب طيب أردوغان «ألا تخجل أبدًا؟!»، في إشارة إلى فشل سياساته الاقتصادية، التي أدت إلى زيادة معدلات التضخم وانهيار العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، فضلًا عن ارتفاع معدلات البطالة.

وأوضحت أن الدليل على فشل سياسات أردوغان الاقتصادية استقالة صهره بيرات البيرق من وزارة الخزانة والمالية، وقبلها الإطاحة برئيس البنك المركزي التركي، الذي أعطاه الرئيس التركي الإشارة لرفع أسعار فوائد البنوك، وفقًا لموقع «بولد ميديا» التركي.

 

للمرة الثانية في شهر واحد.. الحكومة التركية ترفع أسعار الخبز

أعلنت السلطات التركية، برئاسة رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، عن تطبيق زيادة جديدة في أسعار الخبز، للمرة الثانية خلال شهر واحد، بسبب استمرار ارتفاع أسعار الدقيق في الأسواق.

وفي بداية الشهر الجاري ارتفع سعر رغيف الخبز وزن 200 جرام من 1.25 ليرة إلى 1.50 ليرة، والرغيف وزن 240 جرامًا ارتفع من 1.50 ليرة إلى 1.75 ليرة.

وأوضح رئيس اتحاد الخبازين الأتراك، خليل إبراهيم بلشي، لجريدة «ملييت»، أن مع الزيادة الجديدة التي أقرتها الحكومة اليوم أصبح سعر رغيف الخبز في تركيا  2 ليرة.

 

أردوغان للمعارضة التركية: لا داعي لانتقادي.. أنتم لا تحبون قبرص الشمالية

انتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، المعارضة في بلاده، بسبب اعتراضها على زيارته الأخيرة إلى فاروشا، وقال إنه «لا داعي لثرثرة الذين لا يعلمون شيئًا عن الدولة غير الرواتب التي يتلقونها كل شهر».

وأكد أردوغان، خلال اجتماعه باتحاد الغرف والبورصات التركية، أنه «لا يمكن شرح الاقتصاد التركي لأشخاص لا تعرف ماهية القضية القبرصية، وماذا تعني فاروشا لنا، أو لا يوجد بداخلهم حب لقبرص الشمالية التركية».

وأضاف «لا داعي لانتقادي، خصوصًا الذين وصلتهم دعوات لزيارة فاروشا ورفضوها».

 

بعد تهديدات المافيا لكليتشدر أوغلو.. المعارضة التركية: أردوغان يرعى الجريمة

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري، وزعيم المعارضة، كمال كليتشدار أوغلو، أن تركيا تحولت إلى دولة ترعى «الجريمة المنظمة».

جاء ذلك خلال استقباله رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، والوفد المرافق له، وأدلى الزعيمان ببيان مشترك يدين سياسات الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان.

وانتقد كليتشدار أوغلو تهديدات زعيم المافيا التركية، علاء الدين تشاكجي، له، وقال «أنتقد أردوغان، بهتشلي يرد، أنتقد بهتشلي، يرد عليَّ واحد من العالم السفلي، كيف أصبحنا؟!».

 

حكومة أردوغان تستمر في تخريب هضاب البحر الأسود رغم رفض مجلس الدولة

رفض مجلس القانون الإداري، التابع لمجلس الدولة التركي، مشروع الطريق الأخضر، الذي يربط مرتفعات 8 مقاطعات في البحر الأسود، إلا أن حكومة حزب العدالة والتنمية، أعلنت إصرارها على تنفيذه، في تجاهل لقرار مجلس الدولة.

وأكد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي، مصطفى فاراناك، في اجتماع لمناقشة ميزانية الوزارة في البرلمان، استمرار إنشاء المشروع، وفقًا لجريدة «جمهورييت» التركية.

وتتعرض منطقة البحر الأسود لحملة ممنهجة يقودها أردوغان وحزب العدلة والتنمية، لتشويه المنطقة بإقامة مشروعات سياحية ومحطات لإنتاج الطاقة الكهرومائية، على حساب المساحات الخضراء البالغة 16 فدانًا، باقتلاع وإتلاف آلاف الأشجار.

 

أوباما في مذكراته عن أردوغان: ضعيف بـ«ظهر محني» ومُطيع يستجيب لطلباتي

كشف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كواليس علاقاته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التى كانت مبنية على المصالح الشخصية المتبادلة، وليس على الاعتقاد بأنهم شركاء في أي التزام يتعلق بالديمقراطية.

وقال أوباما في مذكراته «أرض الميعاد»، التي نُشرت منها أجزاء، إنه كان يشك في تمسك رئيس الوزراء التركى السابق أردوغان بالقيم الديمقراطية وسيادة القانون، والهدف من ذلك تعزيز قاعدة سلطته، مضيفًا أنه وجد أردوغانَ وديًا ومتجاوبًا بشكل عام مع طلبات الولايات المتحدة.

وأردف أوباما في كتابه أن أردوغان رغم طوله الفرع فإنه كان شخصًا بظهر محني، وكان يستخدم علو صوته لإخفاء ضعفه، ووضع نموذجًا للسنوات الثمانية خلال رئاسة أوباما، يبنى على المصلحة الذاتية المتبادلة.

 

أعضاء الكونجرس يطالبون بمحاسبة تركيا بعد زيارة أردوغان إلى فاروشا

قدّم 23 عضوًا من الكونجرس الأمريكي إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، رسالة يحثون فيها على محاسبة تركيا على إعادة فتحها غير القانوني للشاطئ في فاروشا وإدانة خطاب الرئيس أردوغان الأخير الداعم لحل الدولتين لقبرص.

وقادت عضو الكونجرس كارولين مالوني، الرئيس المشارك والمؤسس المشارك لتجمع الكونجرس حول القضايا اليونانية، 22 من زملائها في الكونجرس بشأن اتخاذ موقف ضد خطاب أردوغان أثناء زيارته إلي قبرص في عطلة الأسبوع الماضي، حسبما نقلت وكالة الأنباء القبرصية.

وفي الرسالة، التي تم إرسالها يوم الاثنين، قالت الأعضاء «يجب على الولايات المتحدة محاسبة تركيا على أعمالها غير القانونية في فاروشا ومطالبة الحكومة التركية على الفور ومنعها من احتلال المنطقة».

 

تركيا تعتقل 25 ضابط شرطة بعد مداهمة بيوتهم فجرًا في 7 مدن

اعتقلت الشرطة التركية، 25 ضابطًا سابًا بجهاز الشرطة، بزعم الانتماء إلى حركة «الخدمة» التي يتزعمها الداعية فتح الله جولن، خلال عمليات مداهمات فجر اليوم، في 7 مدن تركية.

وذكر موقع «قرار» التركي، أن عمليات المداهمات شملت مدن نيغدة، وقونية، وقيصري، وأضنة، وهاتاي، وأنقرة وأنطاليا، فيما جرت إحالة 9 من المعتقلين إلى المحاكمة الفورية.

ويتهم نظام أرودغان جماعة جولن بالوقوف خلف مسرحية الانقلاب المزعوم الذي شهدته البلاد صيف عام 2016.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع