ألمانيا: فرض عقوبات على تركيا حال استمرار الانتهاكات «أمر واجب»

هايكو ماس

هايكو ماس

برلين: «تركيا الآن»

لم يستبعد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، أن يقرر قادة دول الاتحاد الأوروبي في قمة ديسمبر، فرض عقوبات ضد أنقرة بسبب تصرفاتها في شرق البحر الأبيض المتوسط، مؤكدًا من جانبه ضرورة معاقبة النظام التركي بقيادة رجب طيب أردوغان.

وقال ماس، قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عبر الفيديو: «في كل مرة، للأسف، هناك استفزازات جديدة على أيدي تركيا. إذا لم تظهر إشارات إيجابية من تركيا بحلول شهر ديسمبر، وإذا جرت استفزازات أخرى مثل زيارة أردوغان إلى شمال قبرص، فستكون هناك مناقشات صعبة للغاية (في قمة قادة الاتحاد الأوروبي في ديسمبر)».

موضوعات متعلقة

وحسب وكالة «رويترز»، أضاف ماس القول، إن محاولات حل النزاع بين تركيا واليونان مع قبرص، لم تسفر حتى الآن عن النتائج التي تأمل بها أوروبا.

وردًا على سؤال حول إمكانية فرض عقوبات على أنقرة، أكد الوزير أن الاتحاد الأوروبي أثار هذه القضية في وقت سابق. ولم يذكر ماس دولًا محددة، لكنه ألمح إلى أن قبرص واليونان أثارتا هذه القضية هذا العام في إطار المناقشات الأوروبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع