زوجة زعيم «الحركة القومية» تنتقد حزبه وتعلن تضامنها مع كليتشدار أوغلو

سيفال توركيش

سيفال توركيش

أنقرة: «تركيا الآن»

تلقى زعيم حزب الشعب الجمهوري، اتصالًا هاتفيًا من سيفال توركيش، زوجة مؤسس حزب الحركة القومية، ألب أرسلان توركيش، لتعبر له عن تضامنها معه ضد ما تعرض له من تهديدات من قبل زعيم مافيا «الذئاب الرمادية»، علاء الدين تشاكيجي، على وسائل التواصل الاجتماعي. بحسب صحيفة «سوزجو» التركية.

وعلى عكس موقف زوجها الداعم لمافيا الذئاب الرمادية وزعيمها، نقلت سيفال توركيش، لكليتشدار أوغلو، انزعاجها من أفعال القوميين وسياسات حزب الحركة القومية.

ويعد هذا أول موقف متضامن من القوميين تجاه العنف والتطرف الصادر من مافيا الذئاب الرمادية التي ينتمي لها علاء الدين تشاكيجي الذي هدد زعيم المعارضة.

موضوعات متعلقة

وكان دولت بهتشلي زعيم حزب الحركة القومية، قد أعلن دعمه الكامل لتشاكيجي، قائلا عنه إنه صديقه وإن ما قاله كليتشدار بحقه افتراء.

وكان بهتشلي قد زار تشاكيجي خلال فترة احتجازه بالسجن والتقطت لهما صورة معا، وقد احتُجز تشاكيجي إثر اتهامه بالمشاركة في الأعمال الإرهابية لتنظيم أرجنكون، ثم أفرج عنه وفقًا لقانون العفو الذي أصدره الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع