وصفة جديدة من أردوغان: نواجه تحديات كورونا وإذا لزم الأمر «سنشرب المسكنات»!

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه يجري برفقة حكومته تنفيذ «اللازم» لمكافحة فيروس كورونا، ويتخذون الخطوات اللازمة لتخطي هذه المرحلة، مشيرًا إلى أنه إذا لزم الأمر يجب شرب بعض المسكنات.

كانت تركيا سجلت، بالأمس، قفزة مرعبة في إصابات فيروس كورونا، إذ تجاوز عدد المرضى 4 آلاف في يوم واحد، لترتفع حصيلة الإصابات إلى 430 ألفاً و170، كما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 11 ألفاً و943.

وقال أردوغان خلال زيارته لمعرض التجارة «18. MÜSİAD EXPO»، «نحن نفعل كل ما هو ضروري لمكافحة فيروس كورونا؛ ففي الوقت الذي تجتاح فيه الموجة الثانية من فيروس كورونا البلاد، لدينا نحن وضع أفضل نسبيًا».

على صعيد آخر، قال أردوغان، «نقوم بتعبئة جميع الفرص والحفاظ على الإنتاج والتصدير والتجارة والتوظيف. يمكننا تحقيق أهدافنا من خلال التغلب على الصعوبات الاقتصادية، بالتعاون والتضامن. نحن نمر بفترة يجب أن نستخدم فيها جميع الوسائل المتاحة لدينا من أجل حصاد البذور التي سنرميها اليوم».

وتابع: «في هذه المرحلة ندرك أنه علينا شرب بعض المسكنات لتخطي هذه المرحلة. نقوم بتقييم قرار رفع سعر الفائدة في هذا الإطار. هدفنا هو تحقيق انخفاض سعر الفائدة. ومن خلال إدارتنا الاقتصادية الجديدة، سنوجه كل اهتمامنا لهذا».

وأوضح أردوغان: «نحن بصدد اتخاذ خطوات من شأنها ترسيخ سياساتنا الاقتصادية، ورفع سقف ديمقراطيتنا وحرياتنا»، متابعًا: «عازمون على إدخال تركيا في مرحلة صعود جديدة اقتصاديًا وديمقراطيًا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع