ماذا يُعد أردوغان للمعارضة؟ رئيس تركيا: الشعب الجمهوري حزب ظلام وسبب تعطلنا

أردوغان

أردوغان

إسطنبول: «تركيا الآن» 

حمّل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المعارضة التركية، خاصة حزب الشعب الجمهوري، مسؤولية تردي الأوضاع في البلاد، «بتعطيل وضع دستور جديد»، على حد قوله.

وأشار أردوغان خلال زيارته لمعرض التجارة «18. MÜSİAD EXPO»، إلى أنه شمر هو وحكومته سواعدهم لوضع دستور جديد، غير أن «الشعب الجمهوري» عطله فلم يستطع أن يحصل على نتيجة.

وقال أردوغان، «لدينا توقيعنا في ظل كل إصلاح يتم في هذا البلد منذ 18 عامًا. لقد غيرنا دستورنا مرارًا وتكرارًا بمفهوم ديمقراطي. وشمرنا سواعدنا من أجل دستور جديد، إلا أننا لم نحصل على نتيجة بسبب تعطيل حزب الشعب الجمهوري»، متابعًا: «اتضح أنهم يسعون لأشياء أخرى في الظلام».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «نقوم بالتحضيرات لإصلاحات جديدة. نحن مصمون على دخول مرحلة تصاعدية. وتستمر الاستعدادات لوضع حزم قضائية جديدة وسنقدمها إلى البرلمان في وقت قصير».

كان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زعم أنه بدأ في اتخاذ إجراءات جديدة لإصلاح النظامين الاقتصادي والقضائي، وذلك بعد استقالة صهر الرئيس ووزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق من منصبه مؤخرًا، مشيرًا إلى أن خفض التضخم إلى خانة الأحاد هو الأولوية لدى الحكومة في الفترة المقبلة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع