هجوم ناري من باباجان على أردوغان: تبيع الوطن وسياساتك فاسدة وأنت سبب فقرنا

باباجان

باباجان

أتقرة: «تركيا الآن»

هاجم وزير الاقتصاد الأسبق وزعيم حزب الديمقراطية والتقدم «ديفا»، علي باباجان، اليوم الجمعة، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، متهمًا إياه بالتسبب في إفقار الأمة التركية، و«بيع الوطن بالسياسات النقدية الفاسدة».

وأمس، أعلن البنك المركزي التركي عن رفع أسعار الفائدة، إلى 15% بعد أن كانت 10.25% بالشهر الماضي، في محاولة من الحكومة التركية لوقف انهيار سعر صرف الليرة التركية أمام العملات الأجنبية وارتفاع أسعار الذهب.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمقر حزب ديفا، اليوم،  قال باباجان لأردوغان «لقد قلت من قبل إن الفائدة المرتفعة خيانة للأمة، لماذا ترفعها الآن؟ عليك أن توضح للأمة سبب رفع الفائدة، أنت سبب فقر هذه الأمة».

موضوعات متعلقة

وأضاف باباجان: «إذا لزم الأمر، فنحن بحاجة إلى تناول بعض مسكنات الألم في هذه المرحلة لتحمل التطورات الاقتصادية والمالية الحالية»، مخاطبًا أردوغان: «بيع الوطن والتخلي عنه يأتي من خلال سياسات نقدية فاسدة مثل رفع الفائدة، والتضخم المرتفع، وسوء الإدارة المالية، وإهدار موارد الدولة».

وأوضح أن «احتياطي النقد الأجنبي التركي انخفض إلى سالب 39 مليار دولار»، متهمًا الرئيس التركي بإهدار أكثر من 130 مليار دولار من احتياطيات النقد الأجنبي التي حققتها الأمة على مر السنين بعرق شعبها خلال عامين فقط.

وأردف: «تضاعف دين الخزانة تقريبًا في عامين إذ ارتفعت ديون الخزانة إلى تريليون و860 مليار ليرة، منذ توليك منصب رئيس الحزب في عام 2018، وإسناد إدارة الاقتصاد لأقاربك، ومن ثم اختفاء صهرك الذي عينته وزيرًا، فضلًا عن ارتفاع معدل البطالة، وأصبح من بين كل ثلاثة أشخاص شخص عاطل عن العمل في بلدنا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع