ميركل تشير إلى فرض عقوبات على تركيا خلال قمة الاتحاد الأوروبي المقبلة

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

برلين : «تركيا الآن»

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن زعماء الاتحاد الأوروبي سيبحثون خلال قمتهم المقبلة في ديسمبر سعي تركيا للتنقيب عن الغاز في المياه المتنازع عليها شرق المتوسط، مشيرة إلى احتمالية فرض عقوبات على أنقرة.

وذكر موقع «بيرجون» التركي، أن ميركل علقت على إعلانات تركيا «نافتكس» المتعلقة بتمديد وقت سفن التنقيب في المياه المتنازع عليها، وقالت للصحفيين عقب اجتماع مع زعماء الاتحاد الأوروبي «لم تتطور الأحداث بالشكل الذي كنا نأمله» .

وأشار الاتحاد الأوروبي إلى أن «تصريحات تركيا فيما يتعلق بقبرص تؤجج التوتر مع التكتل، وعلى أنقرة أن تدرك أن سلوكها يوسع الهوة بينها ودول الاتحاد».

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة جوزيب بوريل: «نعتبر خطوات تركيا في الآونة الأخيرة والتصريحات المتعلقة بقبرص متعارضة مع قرارات الأمم المتحدة وتؤجج التوتر».

كان بوريل يشير إلى تصريحات أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا فيها إلى إقامة دولتين متساويتين في قبرص، وذلك خلال زيارة قام بها هذا الأسبوع للشطر الشمالي من الجزيرة الذي يديره القبارصة الأتراك.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع