حزب أردوغان: زيارة بومبيو لمستوطنة إسرائيلية غير مسؤولة وتقوض حل الدولتين

عمر تشيليك

عمر تشيليك

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر تشيليك، وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على خلفية زيارته إلى مستوطنة إسرائيلية، واصفًا الزيارة بـ«غير المسؤولة وغير قانونية».

وشدد تشيليك، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على أن بومبيو اتخذ خطوات من شأنها تقويض خطة حل الدولتين في فلسطين، بقرارات الجولان والقدس، مشيرًا إلى أن هذا النهج يعرض، بشكل غير مسؤول، السلام والاستقرار في الشرق الأوسط للخطر ويزيد من عمق الأزمة.

موضوعات متعلقة

وأوضح المتحدث باسم حزب الرئيس رجب طيب أردوغان، أن تركيا تقف وراء القرارات التي اتخذها مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين، داعيًا المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف قوي تجاه تأييد هذه القرارات، قائلًا «نحن بحاجة إلى موقف مشترك وتضامن في مواجهة الظلم والخروج على القانون».

وأضاف: «زيارة بومبيو للمستوطنات غير القانونية غير مسؤولة وغير قانونية. والكفاح السياسي الشرعي والحازم لرئيسنا في القضية الفلسطينية مستمر، سنقف إلى جانب إخواننا الفلسطينيين ضد كل أنواع الظلم في جميع الظروف».

 

تغريدات عمر تشيليك

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع