أردوغان يهاتف الملك سلمان لأول مرة بعد المقاطعة السعودية لأنقرة

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالًا هاتفيًا، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للمرة الأولى في أعقاب حظر دخول جميع المنتجات التركية إلى أراضي المملكة على خلفية التوترات السياسية بين البلدين.

وقالت وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، في بيان رسمي، إن الطرفين ناقشا القضايا الثنائية بين البلدين، وأجرا تقييمات لقمة قادة مجموعة العشرين التي ترأسها السعودية هذا العام.

موضوعات متعلقة

وذكر موقع «تي 24» التركي، أن الرئيس أردوغان اتفق والملك سلمان على إبقاء قنوات الحوار بين أنقرة والرياض مفتوحة من أجل تحسين العلاقات الثنائية وحل المشكلات.

كان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أكد في 2 نوفمبر الماضي، أن تركيا تريد فتح قنوات الحوار مع السعودية ومصر، وأن بلاده ليست لديها أي أدنى مشكلة مع الدولة المصرية أو الشعب المصري، قائلًا «أريد أن أضع خطًا تحت أن تركيا ليس لديها أدنى مشكلة مع الدولة المصرية أو الشعب المصري، بل تربطنا علاقات تاريخية عميقة الجذور، وأننا نحاول دائمًا أن تحتفظ بقنوات الحوار مفتوحة بيننا وبين السعودية».

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع