نشرة أخبار«تركيا الآن»: أردوغان يدعو ملك السعودية لفتح قنوات الاتصال مجددًا

الملك سلمان وأردوغان

الملك سلمان وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، وفي مقدمتها أردوغان يهاتف الملك سلمان لأول مرة بعد المقاطعة السعودية لأنقرة.

وإلى أهم العناوين:

أردوغان يهاتف الملك سلمان لأول مرة بعد المقاطعة السعودية لأنقرة

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالًا هاتفيًا، بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للمرة الأولى في أعقاب حظر دخول جميع المنتجات التركية إلى أراضي المملكة على خلفية التوترات السياسية بين البلدين.

وقالت وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، في بيان رسمي، إن الطرفين ناقشا القضايا الثنائية بين البلدين، وأجرا تقييمات لقمة قادة مجموعة العشرين التي ترأسها السعودية هذا العام. وأن الرئيس أردوغان اتفق والملك سلمان على إبقاء قنوات الحوار بين أنقرة والرياض مفتوحة من أجل تحسين العلاقات الثنائية وحل المشكلات.

أردوغان يؤجل مؤتمرات حزبه لأجل غير مسمى بعد القفزة المرعبة في إصابات كورونا

أعلن الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، تأجيل جميع مؤتمرات حزبه المزمع عقدها خلال الفترة المقبلة بسبب تفشي وباء فيروس كورونا في البلاد بصورة غير مسبوقة منذ تسجيل أول حالة إصابة في تركيا.

وذكر موقع «تي 24» أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان عقد اجتماع حزبه اليوم السبت، في مدينة كوتاهيه، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، وقال خلال المؤتمر، إنه سيتم تأجيل جميع مؤتمرات حزب العدالة والتنمية لأجل غير مسمى بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أردوغان «تركيا هي إحدى الدول التي تعاملت مع الوباء بشكل إيجابي نسبيًا. وعندما نقضي على هذه الموجة الجديدة بدعم أمتنا، سينتظرنا مستقبل مشرق».

فرنسا تجدد تأكيدها على معاقبة تركيا: سلوكها غير مقبول وتهرب السلاح لأفريقيا

قال وزير التجارة الفرنسي فرانك ريستر، اليوم السبت، إن أوروبا قد تفرض عقوبات على تركيا بسبب سلوكها غير المقبول في ناجورنو كاراباخ.

وأضاف الوزير الفرنسي أنه يتوجب على تركيا وقف تهريب السلاح إلى شمال أفريقيا، وذلك في أعقاب تأكيد وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، كيلمان بون، أن الاتحاد الأوروبي بصدد توقيع عقوبات على أنقرة في بعض القطاعات المالية، وكذلك إمكانية فرض عقوبات على بعض المسؤولين ورجال الأعمال الأتراك، مؤكدًا أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة لردع أنقرة عن نهجها المتطرف، وفقًا لصحيفة «يني دونيم» التركية.

مقاتلات «إف 16» التركية تنتهك المجال الجوي اليوناني مرتين خلال يوم واحد

انتهكت القوات الجوية التركية، المجال الجوي اليوناني، أمس الجمعة، حيث حلقت مقاتلتان حربيتان تركيتان فوق جزيرتين يونانيتين في ثاني انتهاك جوي من جانب تركيا لأجواء اليونان خلال يوم واحد.

وذكر موقع «كاثمريني» اليوناني، نقلًا عن هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني، أن مقاتلات حربية تركية من طراز «إف 16» تحلق فوق جزيرة إجاتونيسي اليونانية دون إذن. وكانت قد حلّقت 4 مقاتلات حربية تركية من طراز «إف 16» فوق جزيرة إجاتونيسي اليونانية، الواقعة في بحر إيجه، دون إذن صباح أمس الجمعة.

تركيا تمدد فترة عمل سفينة التنقيب «أوروتش رئيس» قبالة السواحل اليونانية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، تمديد فترة الإنذار الملاحي «نافتكس»، في المنطقة التي تعمل فيها سفينة التنقيب «أوروتش رئيس» شرق البحر المتوسط حتى 29 نوفمبر بدلًا من 23 نوفمبر.

وذكر موقع «خبر جلوبال» التركي، أن وزارة الدفاع أعلنت تمديدها لإخطار «نافتكس»، اليوم السبت، لمواصلة أنشطة «أوروتش رئيس» جنوب جزيرة كاستيلوريزو اليونانية، شرق المتوسط، في خطوة من شأنها زيادة التوترات مع اليونان قبل انعقاد قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل يومي 10 و11 ديسمبر المقبل.

ارتفاع أسعار الذهب والعملات الأجنبية في الأسواق التركية خلال عطلة السبت

سجل الدولار الأمريكي ارتفاعًا جديدًا أمام الليرة التركية، رغم عطلة الأسواق المصرفية الأسبوعية، اليوم السبت، ووصل سعر الدولار إلى 7.64 ليرة تركية، مرتفعًا من 7.59 ليرة سجلها في ختام تعاملات الأسبوع أمس الجمعة.

واستقر سعر اليورو عند 9.05 ليرة تركية، مسجلاً ارتفاعًا من 9.01 ليرة تركية في تعاملات أمس. فيما ارتفع سعر جرام الذهب التركي مسجلًا 458 ليرة تركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع