بالصور.. أذربيجان تؤكد التزام باكو ويريفان باتفاق وقف إطلاق النار بكاراباخ

علييف وسيرجي شويغو

علييف وسيرجي شويغو

باكو- «تركيا الآن»

تعهد الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف بالتزام باكو ويريفان باتفاق وقف إطلاق النار في قره باغ، مشيدًا بجهود روسيا لتحقيق الاستقرار في الوضع وإجراءات قوات حفظ السلام الروسية في المنطقة.

وقال علييف خلال لقائه مع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في باكو، اليوم السبت، «سنناقش القضايا المتعلقة بتنفيذ البيان الثلاثي الذي وقعه رؤساء روسيا وأذربيجان ورئيس وزراء أرمينيا. ونعتقد أنه يتم تنفيذ بنود الاتفاق بنجاح، وهذا يدل مرة أخرى على استعداد الجانبين الأذربيجاني والأرميني لوضع حد للنزاع طويل الأمد والدخول في البحث عن حل سياسي للأزمة».

وأعرب علييف عن امتنانه لشويغو وبوتين «لمشاركتهما النشطة في إعداد واعتماد هذه الوثيقة الهامة».

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اتهم اليوم السبت،السياسيين الغربيين للجيش الأذري بالحرق والتدمير خلال النزاع بين أذربيجان وأرمينيا للسيطرة على إقليم ناجورونو كاراباخ، يعد خطأ جسيمًا.

وأكد أكار في بث مباشر على الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن قوات بلاده ستذهب إلى أذربيجان في أقرب وقت ممكن، لمشاركة القوات الروسية في مراقبة وقف إطلاق النار في إقليم كاراباخ، الذي جرى توقعيه بين أذربيجان وأرمينيا بوساطة روسية.

علييف وسيرجي شويغو
علييف وسيرجي شويغو
علييف وسيرجي شويغو

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع