داود أوغلو ينتقد بهتشلي لرفضه عقد اجتماع بينهما بشأن النظام البرلماني

داود أوغلو

داود أوغلو

سيرت-«تركيا الآن»

هاجم رئيس حزب المستقبل، أحمد داود أوغلو، رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، بعد رفض الأخير عقد لقاء بينهما من أجل مناقشة النظام البرلماني، وقال: «نقول لأولئك الذين ما زالوا يكتبون الديمقراطية البرلمانية في برامجهم ويهربون من مناقشتها معنا، لتتسقوا مع أنفسكم».

وأفاد داود أوغلو في مؤتمر لحزبه بمدينة «سيرت» اليوم السبت، «إن كانوا ما زالوا مهووسين بلقب «سيروك أحمد»، فسيكون جوابنا، «على العين والرأس».

كان رجال أردوغان يلقبون داود أوغلو من منطلق السخرية بـ «سيروك» وهي كلمة كردية تعني «رئيس الوزراء»، فكان جواب داود أوغلو بالكردية « ser sera ser çewa»، «أي على العين والرأس».

وتابع: «أنصح السيد بهتشلي الذي لا يرغب في سماع حتى اسم النظام البرلماني بقراءة برامجه. فمن يتحدثون عن الديمقراطية ويهربون من مناقشة النظام البرلمان، يبدو أنهم ما زالو مهووسين بـ"سيروك أحمد"».

وأضاف داود أوغلو، أن الرئيس التركي أردوغان لم يجب حتى الآن على طلبهم بشأن اللقاء من أجل مناقشة النظام البرلماني، مشيرًا إلى أنه إذا رد بالنفي فسيكون خطابه عن الإصلاح في الفترة القادمة سيكون مجرد «كلام».

 

موضوعات متعلقة

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع