وزير الدفاع التركي يدعو اليونان مجددًا للحوار لحل أزمة المتوسط

أكار

أكار

قيصري-«تركيا الآن»

أدلى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ببيان بشأن الموقف في شرق البحر المتوسط ​​وبحر إيجة، خلال حضوره حفل افتتاح وزارة النقل لخط ترام جديد بمدينة قيصري، جدد فيه دعوته لليونان لإجراء محادثات بناءه لحل الأزمة، قائلا: «في كل مرة نكون مستعدين للحوار، سواء مع اليونان أو غيرها، نحن مستعدون للتحدث مع الجميع.

وأدعى أكار أن تركيا تعمل على حماية ومراقبة حقوق ومصالح البلدان المجاورة، وأوضح أن تركيا بذلت مجهودات كبيرة في لحماية باكو من احتلال الأرمن.

وعن تدخلات بلاده في سوريا، قال وزير الدفاع التركي: «نبذل جهودًا كبيرة لحماية حقوقنا ومصالحنا في الشمال السوري".

 ودافع عن موقف بلاده في شرق المتوسط، قائلا: "إن اعتبار أعمال التنقيب سببًا للتوتر وللاستفزاز لا علاقة له بالحقائق، فيما تبذل الدول المجاورة جهودًا عقيمة لتشويه عملنا، ويتهموننا بانتهاك الحقوق والقانون».

وأكد أن بلاده تؤيد الحل السياسي في جميع الأحوال وتفضل دائمًا علاقات حسن الجوار، مشيرًا إلى أن تركيا تم قبولها في عام 2004 في الأمم المتحدة، وقد حددت حدود المنطقة الاقتصادية في شرق المتوسط، وتركيا لن تخالف تلك القوانين أو تتجاوز حدودها.

موضوعات متعلقة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع