الخارجية التركية ترد على إدانات أثينا لأنشطة أنقرة الاستفزازية بشرق المتوسط

سفن التنقيب التركية في شرق المتوسط

سفن التنقيب التركية في شرق المتوسط

أنقرة - «تركيا الآن»

أصدرت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، بيانًا ردت فيه على إدانة وزارة الخارجية اليونانية لنشاط البحث الزلزالي الذي أجرته سفينة أوروتش رئيس التركية، بشرق البحر المتوسط.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أكسوى، عبر حساب الوزارة «تويتر»: «إن تركيا أجرت أنشطة البحث الزلزالي في جرفها القاري، وستواصل حماية حقوقها وحقوق القبارصة الأتراك في شرق البحر المتوسط».

وأضاف أكسوي: «أصدرت وزارة الخارجية اليونانية بياناً آخر اليوم ، كررت فيه المزاعم والاعتراضات المعروفة بشأن نشاط البحث الزلزالي المنفذ على الجرف القاري التركي». وأوضح أكسوى أن الخارجية التركية قد ردت على هذه الادعاءات والاعتراضات بستة بيانات منذ يوليو الماضي.

وأكد أكسوى أنه على أثينا الاستجابة لدعوات تركيا لإجراء محادثات بدلاً من الإدلاء ببيان في كل إخطار بحري تصدره البحرية التركية.

وكانت الخارجية اليونانية، قد أدانت سياسات تركيا الاستفزازية، وإصدار أنقرة إخطارًا ملاحيًا جديدًا لتمديد فترة عمل سفينة «أوروتش رئيس» قبالة السواحل اليونانية في شرق المتوسط.

موضوعات متعلقة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع