خارجية الرياض: علاقتنا جيدة بتركيا ونبحث مع مصر إنهاء الخلاف مع قطر

وزير الخارجية السعودي

وزير الخارجية السعودي

الرياض: «تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن المملكة لديها علاقات طيبة ورائعة مع تركيا وأنه لا توجد بيانات تشير إلى وجود مقاطعة غير رسمية للمنتجات التركية، وذلك في أعقاب مكالمة هاتفية أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الجمعة، طالب خلالها أردوغان بفتح قنوات الاتصال بين المملكة وأنقرة، عقب سلسة من التوترات بين البلدين.

وقال بن فرحان في حوار مع وكالة «رويترز» للأنباء، على هامش قمة زعماء مجموعة العشرين، التي انطلقت فعالياتها، أمس السبت، في الرياض برئاسة السعودية، إن بلاده إلى جانب الإمارات ومصر والبحرين تواصل البحث عن سبيل لإنهاء الخلاف مع قطر، على الرغم من أنها ما زالت تريد علاج مخاوف أمنية مشروعة.

موضوعات متعلقة

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن العاهل السعودي والرئيس التركي قد تناولا خلال مكالمة أمس، تنسيق الجهود ضمن أعمال قمة العشرين، التي تستضيفها المملكة افتراضيا، كما تم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

فيما أفاد بيان أصدرته دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، بأن الرئيس أردوغان والملك سلمان اتفقا خلال الاتصال، على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة لتطوير العلاقات الثنائية وإزالة المشاكل.

وكان العاهل السعودي قد أمر قبل أسبوعين بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى تركيا لصالح المتضررين من الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غربي تركيا نهاية الشهر الماضي.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع