جهات روسية تطالب السراج بالتدخل الفوري للإفراج عن عالم روسي معتقل في ليبيا

الأوضاع في ليبيا

الأوضاع في ليبيا

موسكو: «تركيا الآن»

طالب رئيس صندوق حماية القيم الوطنية الروسي، ألكسندر مالكفيتش، رئيس حكومة «الوفاق» الليبية فايز السراج، بالإفراج عن عالم الاجتماع الروسي، مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان، المعتقلين في ليبيا. وذلك بعد طلب مماثل قدمه مالكيفيتش في وقت سابق إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال مالكفيتش في رسالة إلى السراج «أطلب منكم استخدام كل ما لديكم من نفوذ للإفراج عن المواطنين الروس. إنني على يقين من أن إطلاق سراح المواطنين الروس سوف ينظر إليه من قبل جميع الجهات الفاعلة الدولية على أنه علامة على حسن النية في طريق الحوار الداخلي وضمان لرغبة الأطراف في الاتفاق».

وكان اثنان من موظفي صندوق حماية القيم الوطنية الروسي، وهما عالم الاجتماع مكسيم شوغالي ومترجمه سامر سويفان، قد أُلقي القبض عليهما في ليبيا في مايو 2019، بتهمة التدخل في الانتخابات الرئاسية وجرى إيداعهما في سجن معيتيقة حيث فشلت محاولات روسيا للإفراج عنهما حتى الآن. فيما زعمت وسائل الإعلام الروسية أن شوغالي ومترجمه قد أفرج عنهم مؤخرًا من السجن واقتيدا إلى إحدى القواعد التركية.

وأشار مالكفيتش إلى أنه بعث بنسخة من الرسالة نفسها إلى وزير داخلية الوفاق، فتحي باشاغا. وأنه قد أرسل في وقت سابق رسالة مماثلة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تتضمن الطلبات نفسها.

وأضاف مالكيفيتش أن وزارة الخارجية الروسية لن تدخر جهدًا في سبيل الإفراج عن المواطنين الروس، بما في ذلك استخدام حق النقض على قرار مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا.

 

نص الرسالة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع