المعارضة التركية تستجوب وزير الخارجية بعد تفشي كورونا بين موظفي الوزارة

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

رد وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، على الاستجواب المقدم من نائب حزب الشعب الجمهوري عن محافظة إسطنبول، سيزجين تانريكولو، بشأن تفشي إصابات كورونا بين موظفي الوزارة، موضحًا أن الخارجية تتخذ كل الإجراءات الممكنة من أجل علاج موظفيها المصابين بالوباء المستشري في كافة أرجاء تركيا.

وقال جاويش أوغلو إن موظفي وزارتنا يتلقون العلاج في العيادات الخارجية بالمركز الصحي التابع للوزارة بما يتماشى مع احتياجاتهم، ويتم توجيههم إلى المؤسسات الصحية ذات الصلة وفقًا للإرشادات الطبية التي يتلقونها من هناك؛ مؤكدًا في الوقت نفسه وفاة أحد موظفي الخارجية بعد إصابته بالفيروس كورونا.

موضوعات متعلقة

كان وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، قد أكد زيادة أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا بصورة حرجة، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بعدم الخروج من المنزل، إلا المضطرين لذلك.

وقال فخر الدين قوجة، في تصريحات له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «زادت أعداد الحالات الحرجة من المرضى المصابين بفيروس كورونا إلى 8 أضعاف خلال 4 أشهر. رقم الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يتجاوز 5000 إصابة. وفقدنا أمس 141 مواطنًا. يجب أن نتخذ التدابير الوقائية اللازمة حتى نخرج من تلك المرحلة بعدد إصابات ووفيات أقل. لا تخرج من المنزل إذا لم تضطر إلى ذلك».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع