دخول «العدالة والتنمية» ليس كالخروج.. باباجان: المنفصلون يتعرضون للتهديد

علي باباجان

علي باباجان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال رئيس حزب ديفا التركي المعارض علي باباجان: «إن المنفصلين عن حزب العدالة والتنمية يتلقون التهديدات»

وأكد باباجان، خلال حديثه على قناة «خلق تي في» التركية، أنه وفقًا لتجارب أولئك الذين تركوا عضوية حزب العدالة والتنمية الذي كان هو شخصيًا عضوًا فيه من قبل: «هناك أيضًا تهديد. من المؤكد أن الأشخاص الذين يتركون عضوياتهم يتلقون مكالمة هاتفية، خاصة في الأماكن الصغيرة التي يكون للدولة فيها كل عناصر القوة ويتم سؤالهم لماذا تركت الحزب؟». 

وأوضح أن هناك كثيرًا من الأشخاص انسحبوا من عضوية حزب العدالة والتنمية بعد رحيله، وأن الحزب تابع كل من انفصل عنه بعد ذلك.

كما انتقد باباجان طرق حزب العدالة والتنمية في تجنيد أعضاء جدد، قائلًا: «حالة العضوية في الحزب الحاكم مختلفة تمامًا. يستخدمون أساليب مثيرة للاهتمام في حملات أعضائهم. يقولون (كن عضوًا، امضِ يومًا في المجمع)، أو يتم تصدير فكرة أنهم سيجدون وظيفة بشكل أسهل عندما تصبح لديهم بطاقة عضوية بالحزب».

وتابع: «بعد استقالتي من الحزب أصبح يتم تعقب كل شخص في كل محافظة أو مدينة ممن يستقيلون من الحزب. بعد أن غادرتُ، انخفض عدد أعضاء حزب العدالة والتنمية. ثم زادوا عن طريق الحملات التي قاموا بها بعد ذلك».

موضوعات متعلقة

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع