مليون و730 ألف ليرة حصيلة غرامات انتهاك حظر التجوال بإسطنبول

حظر التجول في تركيا

حظر التجول في تركيا

إسطنبول-«تركيا الآن»

أعلن محافظ إسطنبول، علي يرليكايا، أنه تم تحصيل مليون و729 ألف و723 ليرة تركية، كغرامة من 747 شخصًا انتهكوا حظر التجوال المفروض خلال عطلة نهاية الإسبوع، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وذكر يرليكايا، في تدوينة على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي ، أن 747 شخصًا انتهكوا حظر التجول المطبق في ساعات معينة في إسطنبول بين 21 و 22 نوفمبر وتم إلزامهم بغرامات حصيلتها 1.729.723 ليرة تركية.

وشكر يرليكايا جميع المواطنين الذين يلتزمون بالقواعد، وقال: «دعونا نتبع الاحتياطات لحماية أنفسنا وعائلتنا وأحبائنا ومدينتنا وبلدنا».

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية التركية، بدء فرض حظر التجول، بداية من الساعة الثامنة مساء إلى العاشرة صباح اليوم التالي، يومي السبت والأحد 21 و22 نوفمبر، بعد تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا لمعدلات خطيرة وصلت إلى 5 آلاف إصابة في اليوم الواحد، فضلًا عن ارتفاع حالات الوفيات في ظل ضعف الدولة عن احتواء الأزمة ومكافحة الوباء.

من جهة أخرى، أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم السبت، عن تسجيل 6017 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بمختلف أنحاء تركيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

أكد وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، زيادة أعداد الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا، مشددًا على ضرورة التزام المواطنين بعدم الخروج من المنزل، إلا المضطرين لذلك.

موضوعات متعلقة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع