خلوصي آكار: نحرص على وحدة الأراضي الليبية وندعم حكومة الوفاق بطلب منهم

خلوصي آكار

خلوصي آكار

أنقرة-«تركيا الآن»

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار بشأن الرؤية التركية للموقف في ليبيا بعد التطورات الجديدة مع عملية الحوار التي تقودها الأمم المتحدة: «نحرص على حماية سيادة ليبيا وسلامة أراضيها ووحدتها السياسية. نحن ندعم حكومة الوفاق الليبية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة. والتي سعت إلى الدعم من رئيس الجمهورية التركية السيد أردوغان».

جاء ذلك خلال منتدى هاليفاكس للأمن الدولي الثاني عشر، عبر الفيديو كونفرنس من العاصمة التركية أنقرة. ونشر فعالياته موقع وزارة الدفاع التركية الرسمية

وأضاف آكار خلال المنتدى: «قدمنا التدريب والمساعدة والدعم الاستشاري لحكومة الوفاق في نطاق هذه الدعوة واتفاقنا الثنائي. نحن ندعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق وقف مستمر لإطلاق النار وعملية سياسية شاملة».

وحول قضية شرق المتوسط،​​ قال آكار: «لسوء الحظ، هناك بعض النزاعات التي لم يتم حلها في شرق البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه. وجوهر هذه الخلافات هو أن اليونان والقبارصة اليونانيين ينتهكون حق تركيا فضلًا عن انتهاك الحقوق السيادية للقبارصة الأتراك».

موضوعات متعلقة

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع