حزب أردوغان يرفض التفاوض مع أمريكا بشأن منظومة الصواريخ الروسية

صواريخ S-400

صواريخ S-400

أنقرة - «تركيا الآن»

أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية التركي، عمر تشيليك، اليوم الاثنين، رفض الحزب بشكل قاطع للتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن شراء أنظمة الدفاع الصاروخي الروسية S-400.

وقال تشيليك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إن المساومة السياسية على المنظومة الروسية، غير مقبولة، فهي ليست صفقة تجارية»، واتهم في الوقت نفسه حزب الشعب الجمهوري المعارض بمحاولة عرقلة صفقة الصواريخ الروسية، والعمل لصالح الجانب الأمريكي، قائلًا «أمريكا فوضت مستشار رئيس حزب الشعب الجمهوري أونال شيفيكيز، لإلغاء صفقة شراء أنظمة 400-S، التي تقوم بحماية أمن تركيا.

وفي وقت سابق، قال مستشار رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض، أونال سيفيكيز، إن السلطات التركية لا تنشر صواريخ S-400، خوفًا من العقوبات الأمريكية، وأن الموضوع سوف يكون على أجندة المعارضة في حال وصولها إلى السلطة.

موضوعات متعلقة

وكان تشيليك قد انتقد حزب الشعب الجمهوري، في كلمته بمؤتمر العدالة والتنمية السابع بإسبرطة، مدعيًا أن مسؤوليه يتسولون الديمقراطية من رؤساء الدول الأجنبية، وذلك على خلفية تضامن السياسيين الأوروبيين مع رئيس حزب الشعب، كمال كليتشدار أوغلو، إثر تهديدات تلقاها من زعيم المافيا التركية، علاء الدين تشاكجي، قبل أيام بسبب هجومه على رئيس حزب الحركة القومية وحليف الرئيس التركي، دولت بهتشلي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع