حليف أردوغان يدافع عن زعيم المافيا التركية: عاشق للوطن!

دولت بهتشلي

دولت بهتشلي

أنقرة: «تركيا الآن»

دافع زعيم حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، حليف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرة أخرى، عن زعيم المافيا التركية علاء الدين تشاكجي، بعد تهديداته التي أطلقها ضد رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو.

وقال بهتشلي، خلال اجتماع المجموعة البرلمانية لحزبه في البرلمان التركي، إن «تشاكجي صديقي في القضية نفسها، إنه عاشق للوطن والأمة، ودفع عقوبة الجرائم المنسوبة إليه بالكذب لمدة 20 عامًا».

موضوعات متعلقة

وأضاف بهتشلي: «نعرف كيف خدم تشاكجي هذا البلد، وإذا كان كليتشدار أوغلو يريد أن يعرف دور المافيا التركية، فعليه أن ينظر بعناية إلى وجوه الإرهابيين الذين أعدوا الدستور معنا، فبينما كان كليتشدار أوغلو يخشى الخروج إلى الشوارع، طاردت المافيا منظمة أصالة الإرهابية، التي قتلت 31 من الدبلوماسيين الأتراك».

وأضاف بهتشلي: «أليست المافيا الحقيقية دميرتاش، عضو الجماعات السفلية؟ إننا ننتظر أن يتم تقديم التقرير المعد بشأن كليتشدار أوغلو بشكل عاجل إلى الجمعية العامة للبرلمان لاتخاذ قرار بشأنه».

ومن ناحية أخرى، تعهد حليف أردوغان بالولاء للحكومة الائتلافية، ونفى وجود خلافات في الائتلاف، قائلًا إنها «شائعات قذرة ومبهمة».

وجاء هجوم بهتشلي على منتقدي الحكومة، بعد أن تعهد أردوغان هذا الشهر بعهد جديد من الإصلاح القضائي، بعد سنوات من تنامي انتقادات المعارضين في الداخل والحلفاء في الخارج.

وقال بهتشلي في كلمته إن «الجبناء والمتآمرين والمحتالين يستهدفون تحالف الشعب بين حزبه وحزب العدالة والتنمية»، معتبرًا أن تحالف الشعب هو أمل تركيا الوحيد، وضمانتها الوحيدة في مواجهة العالم.

وأضاف: «علاقتنا برئيسنا متماسكة جدًا ومتوازنة، ولا تخضع لحسابات، وذات مبادئ، وتقوم على احترام متبادل لا تستوعبه عقول الأعداء».

وهاجم بهتشلي تصريحات مستشار الرئيس التركي، بولنت أرينتش، التي قال فيها إنه يمكن إطلاق سراح صلاح الدين دميرتاش، الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، ورجل الأعمال عثمان كافالا، قائلًا «إن ظهور سياسي لا يزال عضوًا في المجلس الاستشاري الرئاسي الأعلى على شاشات التلفزيون، ومدحه عثمان كافالا والإرهابي دميرتاش هو تشويه وحماقة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع