حكومة أردوغان تواجه استجوابات المعارضة بالبرلمان بعد بيع إستينيا بارك لقطر

إستينيا بارك

إستينيا بارك

إسطنبول: «تركيا الآن»

قدم عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري، نادر أتامان، استجوابًا للحكومة بشأن بيع أراضي الدولة لقطر، وبشأن المخالفات في مشروع إستينيا بارك والمخالف لمواصفات البناء المقررة ببلدية إسطنبول، بسبب استغلال العديد من المساحات الخضراء، وفيما حصلت الحكومة التركية على أكبر قدر من أرباح هذا المشروع،  لم يحصل أصحاب المتاجر على حقوقهم.

ونقل موقع «جمهورييت» عن أتامان، قوله إن شركة «دوغوش هولدينج» التركية باعت حصتها البالغة 42 % في مشروع «إستينيا بارك» بإسطنبول، إلى شركة «قطر هولدينج» القابضة، مقابل مليار دولار قدمها الأمير تميم بن حمد أل ثاني في زيارته بالأمس إلى تركيا.

موضوعات متعلقة

وأضاف أتامان، أن مجلس بلدية إسطنبول قام بتغيير اسم الشارع الذي يقع فيه مول إستينيا بارك التجاري لـ «شارع قطر» في عام 2015، حيث كانت بلدية إسطنبول تحت حكم حزب العدالة والتنمية، مشيرا إلى أن حكومة العدالة والتنمية بعد فشلها في حل أزمة مخالفات البناء وتقسيم المناطق في مركز التسوق، قامت ببيعه للقطريين.

وقد بدأ مشروع إستينيا بارك في عام 2003، وتم اكتمال البناء في عام 2007، وهو أحد أكثر مراكز التسوق حيوية في تركيا، ويضم ما يقرب من 300 متجر و90 ألف متر مربع من مراكز التسوق بها موقف للسيارات بسعة 3 آلاف و200 سيارة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع