كاتب تركي: حزب أردوغان باع كل شبر في تركيا.. وقطر في المرتبة الأولى

أمين تشولشان

أمين تشولشان

أنقرة: «تركيا الآن»

قال الكاتب الصحفي التركي في جريدة «سوزجو» التركية، أمين تشولشان، «إن حزب العدالة والتنمية باع كل ركن في تركيا للأجانب»، مؤكدًا أن الأمر لم يقتصر على إسطنبول فقط، وذلك في تعقيب له على الاتفاقية الموقعة بين صندوق الثروة السيادي التركي وجهاز قطر للاستثمار، التي تنص على بيع حصة بنسبة 10% من بورصة إسطنبول إلى قطر.

وحسب ما نقله موقع «t24» التركي، قال تشولشان: «أمراء عرب وشيوخ وسوريون وإيرانيون والشرق الأقصى وأفريقيا ورجال أعمال إسرائيليون ومصرفيون يونانيون وتجار إيطاليون.. وكأن هؤلاء غير كافين، حتى جاء الداعمون من المقاولين وكبار رجال الأعمال.. عد كيفما شئت.. كل شيء يباع، يتم بيع أغلى الأراضي والموانئ والقصور والمباني في إسطنبول لهم. تتغير خطط الإعمار مقابل الرشاوى، وتُقَدَّم أراضي الملكية العامة كهدايا وقرابين، وتتدفق ناطحات السحاب بجوار مساجدنا الجميلة، ومزايا لا تصدق يتم تقديمها لأصحاب العقارات الجدد. هل هذا فقط في إسطنبول؟ لا ، في كل مكان في البلاد يخرج الأمر عن أيدينا..».

وأضاف تشولشان: «دائمًا ما تكون قطر في المرتبة الأولى في هذه المزايا، وتشمل هذه القائمة الموانئ والمصانع والمصافي وأنظمة الاتصالات والمناجم والفنادق والمدارس والمستشفيات والبنوك والمنشآت الصناعية ومراكز التسوق وقناة إسطنبول. أخيرًا، باعوا قبل أيام قليلة 10% من بورصة إسطنبول إلى قطر».

 

موضوعات متعلقة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع