بايدن: لن نسمح لإيران بالحصول على قنبلة نووية والسبب تركيا ومصر والسعودية

جو بايدن

جو بايدن

واشنطن: «تركيا الآن»

تحدث الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عن عدم سماح بلاده للجمهورية الإسلامية الإيرانية بامتلاك قنبلة نووية، معللًا ذلك بأنه إذا حصلت إيران على قنبلة نووية، فإن السعودية وتركيا ومصر وآخرين سيمارسون ضغوطًا للحصول على أسلحة نووية.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها بايدن مع توماس فريدمان من صحيفة «نيويورك تايمز»، أوضح خلالها أن بلاده لن تسمح بوجود أسلحة نووية في منطقة الشرق الأوسط، قائلًا «آخر شيء ملعون نحتاجه في ذلك الجزء من العالم هو تعزيز القدرات النووية، فضلًا عن أن امتلاك إيران للقنبلة النووية من شأنه زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف بايدن: «من أجل المصلحة الوطنية للولايات المتحدة، يجب السيطرة على برنامج إيران النووي وفحصه بشكل كامل. نعتقد أن عملية تطوير الأسلحة النووية في إيران هي تهديد مباشر لكل من الأمن القومي للولايات المتحدة ومعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية».

وأكد بايدن، الذي سيتولى منصبه في البيت الأبيض في 20 يناير المقبل، أن أفضل طريقة لتحقيق بعض الاستقرار في المنطقة هي إيجاد حل للبرنامج النووي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع