الخارجية التركية ترحب بجهود الكويت لحل الأزمة الخليجية مع قطر

دول الخليج العربي

دول الخليج العربي

أنقرة: «تركيا الآن»

رحبت وزارة الخارجية التركية بالجهود الكويتية لحل الأزمة الخليجية والخلاف مع قطر، بعد مقاطعة دامت نحو 3 سنوات، في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وقالت الخارجية التركية، في بيان نشرته مساء الجمعة، بشأن محاولات حل الصراع الخليجي، «نحن سعداء بالتطورات الإيجابية الأخيرة فيما يتعلق بحل النزاع المستمر في منطقة الخليج منذ يونيو 2017، ونقدر الجهود المخلصة للقيادة الكويتية التي أجرت اتصالات ومحاولات مكثفة لحل النزاع حتى الآن».

وأضافت الوزارة: «نتمنى حل الخلاف من خلال الحوار، غير المشروط، في أسرع وقت ممكن، وإنهاء الحصار والعقوبات التي تعرضت لها قطر دون مزيد من التأخير».

موضوعات متعلقة

في وقت سابق، أعلنت الخارجية الكويتية عن مباحثات مثمرة جرت مؤخرًا في إطار تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وذكر وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، أنه في إطار الجهود التصالحية التي قادها الأمير الكويتي الراحل صباح الأحمد الصباح، واستمرارًا لجهود الأمير والرئيس الأمريكي لحل الأزمة الخليجية جرت مباحثات أكد فيها كل الأطراف أهمية الجهود لحل الأزمة وتحقيق ما تصبو إليه شعوب دول المنطقة.

من جانبه، كان وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، قد صرح في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قائلًا: «ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع