متحدث المعارضة: أردوغان وقّع على «خصخصة مصنع تانك باليت» وقال لنا صيغة أخرى

فايق أوزتراك

فايق أوزتراك

أنقرة-«تركيا الآن»

هاجم المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فايق أوزتراك، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بسبب دفاع الأخير عن صفقة بيع مصنع «تانك باليت» للدبابات إلى قطر، حيث قال أردوغان إن بلاده في مواجهة مع العديد من الافتراءات، واتهم المعارضة بأنها لا تعرف ماذا يعني مبلغ 20 مليار دولار.

وقال أوزتراك في مؤتمر صحفي بمقر الحزب، اليوم الأحد: «خرج السيد أردوغان بالأمس علينا وقال: نحن أمام افتراءات، اسم الصفقة ليس بيعًا ولا خصخصة، بل تحويل ونقل!». وتابع أوزتراك: «مَن وقع على هذا القرار؟.. «بيع مصنع تانك باليت» السيد أردوغان، القرار الذي وقعتَه يقول إن اسم هذا العمل "خصخصة"».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «يهاجمون رئيس حزب الشعب الجمهوري ليخفوا عجزهم وفشلهم عن الأمة التركية. يهاجمون رئيسنا ويزجون بزعماء المافيا عليه، هذا إلى جانب الدعاوى وقضايا التعويضات، ولكن هذا لم يكن كافيًا بالنسبة إليهم».

وقال أردوغان، خلال مشاركته في فعالية «تسليم أول محرك وطني لطائرة هليكوبتر TEI-TS1400 وحفل افتتاح مركز التصميم» في إسكي شهير عبر تقنية الفيديو كونفرانس من قصر وحيد الدين بإسطنبول،  أمس السبت: «على الرغم من أن أشخاصًا ما يحاولون تقويض الصناعة الدفاعية لبلادنا من خلال مصنع (تانك باليت) للدبابات، فإننا لن نتخلى أبدًا عن هذا الهدف. قبل كل شيء، إنها منشأة لا تتكلف سوى 250 مليون دولار. من يقول إن هذا المصنع يكلف 20 مليار دولار لم يرَ مصنعًا في حياته، بل لا يعرف ماذا يعني 20 مليار دولار. بمعنى آخر، نحن نواجه افتراء سيبقى موجودًا مهما حدث».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع