قبرص واليونان تهاجمان تركيا: جارة مستفزة وهددتنا بالحرب

وزراء خارجية اليونان والأردن وقبرص

وزراء خارجية اليونان والأردن وقبرص

عمّان: «تركيا الآن»

هاجم كل من وزيري الخارجية اليوناني نيكوس دندياس والقبرصي نيكوس خريستودوليديس، السلطات التركية، مشددين على أنها تنتهك القانون الدولي، وتعمل على استفزاز جيرانها، ومنددين بتهديد أنقرة بشن حرب ضد أثينا لدفاعها عن حقها في المياه الإقليمية.

وقال الوزير اليوناني نيكوس دندياس، خلال زيارته للعاصمة الأردنية، إن «تركيا هددت بشن حرب ضدنا لدفاعنا عن حقنا في المياه الإقليمية»، مضيفًا: «للأسف هناك دولة واحدة في المنطقة التي تنتهك القانون الدولي، وهي تركيا، التي تهدد اليونان، كما نقلت المرتزقة إلي ليبيا، وهذا أمر غير مقبول».

وأكد: «تركيا ارتكبت مجموعة من التصرفات التي عرضت الأمن والاستقرار في المنطقة للخطر، وتستغل قضية اللاجئين وتنقل الجهاديين من ليبيا إلى القوقاز».

موضوعات متعلقة

وشهدت العاصمة الأردنية عمّان الاجتماع الرابع لوزراء الخارجية في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في عام 2016 لتعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة التنسيق في جهود حل الازمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار.

من جانبه قال وزير خارجية قبرص نيكوس خريستودوليديس، إن اللقاء «تطرق إلى الأنشطة غير القانونية التي تقوم بها تركيا وكل الاستفزازات في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص، كذلك انتهاكات أنقرة لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع