«لن يرى النور مجددًا».. نائب تركي ساخرًا: السجن لكل من يزعج السيد أردوغان!

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنجين ألتاي، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بعد تصريح الأخير بأن الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرتاش، لن يرى النور أبدًا، ولن يخرج من المعتقل، وقال ساخرًا: «أردوغان يقول ضعوا كل من أغضبني منهم في السجن!».

كان أردوغان قد أدلى بتصريحات بالأمس أثارت غضب المعارضة، حيث قال: «إن صلاح الدين دميرتاش إرهابي. مهما كلفنا الأمر لن نجعل هذا الإرهابي يرى النور أبدًا».

موضوعات متعلقة

ووفقًا لما ذكره موقع «كرت» التركي، انتقد إنجين ألتاي تصريحات أردوغان، وقال: «في الواقع إنها تعليمات واضحة للقضاة والمدعين الذين يجتمعون في القصر ويلقي عليهم محاضرة! أردوغان حقًا يقول ضعوا كل من أغضبني منهم في السجن!».

وأضاف أردوغان: «ليس لي أن أتدخل في قرارات القضاء، خاصة إذا كان هناك إرهابي مثل صلاح الدين دميرتاش، ولن نقوم بأي تغييرات لأجل إخراج إرهابي من السجن».

وأكد: «أعتقد أن نظامنا القضائي لن يسمح بخروج دميرتاش الذي يعد المسؤول عن أزمة كوباني (هجوم شنه داعش في 13 سبتمبر 2014 من أجل الاستيلاء على مدينة عين العرب، التي يسميها الأكراد كوباني) الواقعة في شمال شرق محافظة حلب».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع