بلغ طولها 13مترًا.. قائمة تضم مؤسسات الدولة المباعة للأجانب في عهد أردوغان

البرلمان التركي

البرلمان التركي

أنقرة: «تركيا الآن»

عرض نائب مدينة طرابزون عن حزب الشعب الجمهوري التركي، أحمد كايا، قائمة بالممتلكات العامة التي باعها حزب العدالة والتنمية لمدة 18 عامًا، وبلغ طولها 13 مترًا، وذلك خلال جلسة بالبرلمان التركي ردًا على تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ادعى خلالها أنه لا يبيع مؤسسات الدولة بل يعيد تدويرها.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، فقد طرح كايا، قائمتين على أرضية البرلمان التركي، مشيرًا إلى أن إحداهما تتضمن ما باعه حزب «العدالة والتنمية» من ممتلكات الدولة على مدار 18 عامًا، والأخرى تتضمن ما قدمه حزب الشعب الجمهوري للأمة التركية.

موضوعات متعلقة

وقال أحمد كايا خلال طرحه القائمتين على أرضية البرلمان التركي، «انظروا هذه القائمة هي قائمة الموانئ والمنشآت الصناعية التي بناها حزب الشعب الجمهوري، أما هذه القائمة فهي قائمة بما باعه حزب العدالة والتنمية على مدار 18 عامًا».

أحمد كايا

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، برر بيع حصة من بورصة إسطنبول لقطر وأيضًا بيع مصنع تانك باليت للدبابات بأن هذا مجرد إعادة تدوير للمنشآت في تركيا، فيما اعتبرت المعارضة التركية أن ما فعلته حكومة أردوغان خصخصة للمتلكات العامة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع