مجلس الشيوخ الأمريكي يوافق على توقيع عقوبات بحق تركيا

مجلس الشيوخ الأمريكي

مجلس الشيوخ الأمريكي

واشنطن: «تركيا الآن»

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، توقيع عقوبات بحق تركيا على خلفية شراء أنقرة نظام الدفاع الصاروخي الروسي «S-400»، ومشروع خط أنابيب «نورد ستريم 2»، وفقًا لميزانية وزارة الدفاع الأمريكية المعتمدة لعام 2021، التي تنص على توقيع عقوبات بحق تركيا وتنفيذها في غضون 30 يومًا.

ووفقًا لمراسل «إن تي في واشنطن» حسين جوني، فإنه يبقى توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  على الميزانية كخطوة أخيرة لتوقيع العقوبات على تركيا والبحث عن بدائل لشركاتها المساهمة بتصنيع المقاتلة «إف 35»، فيما أشار ترامب إلى احتمالية استخدام حق الاعتراض «فيتو».

كان مجلس النواب الأمريكي قد وافق على مشروع الميزانية الذي يتضمن عقوبات على تركيا، الأربعاء الماضيk قبل طرح المشروع للتصويت في مجلس الشيوخ.

وحسب المسودة، فإن العقوبات ستفرض وفق قانون معاقبة الدول المتعاونة مع خصوم الولايات المتحدة المعروفة بـ«كاتسا» (CAATSA)، بسبب شرائها صواريخ «إس 400»، على أن يبدأ فرض العقوبات عليها بعد 30 يوماً من المصادقة على الميزانية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع