الرئيس التركي يلجأ لاستغلال «ورقة اللاجئين» مجددًا

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى ضرورة التعاون والتضامن الدولي مع الدول النامية، في إطار تقديم الدعم للاجئين، وذلك خلال كلمته، اليوم الاثنين، بمناسبة ذكرى تأسيس منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي.

وزعم الرئيس التركي نجاح حكومته في مكافحة وباء كورونا في البلاد، وذلك على الرغم من التفشي السريع للفيروس في أنحاء تركيا، وفشل الحكومة في احتواء الأزمة، وتجاوز معدلات الإصابة مليونًا و836 ألف حالة، وتعقيد الأمور باعتقال الأطباء والتأخر في سداد رواتبهم.

موضوعات متعلقة

وأضاف أردوغان، خلال كلمته، أن حكومته تعمل على تقوية درع الاستقرار الاقتصادي، ودعم التجار ورواد الأعمال، وتقديم المعونة للطبقة الفقيرة.
وأعاد رئيس حزب العدالة والتنمية مزاعمه بأن حكومته قدمت الدعم لـ156 دولة و9 منظمات دولية، موضحًا أن مناخ تركيا جاذب للاستثمارات الأجنبية، كما تمكنت حكومته من زيادة حجم الاستثمارات بالقطاع الخاص.

يذكر أن تركيا في عهد أردوغان، أصبحت تحتل المركز الأول في هروب رؤوس الأموال والثروات من أراضيها، فخلال عامي (2016 - 2019)، قام 17 ألفًا و100 تركي بتحويل أموالهم إلى حسابات بنكية بأسمائهم خارج تركيا، والتي تجاوزت قيمتها مليون دولار أمريكي، حيث أكد النائب بحزب الشعب الجمهوري بولنت كوش أوغلو أن تركيا هي أكثر الدول فقدانًا لثرواتها في الآونة الراهنة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع