برعاية موسكو.. أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الأسرى بعد وقف النار في كاراباخ

تبادل الأسري

تبادل الأسري

كاراباخ: «تركيا الآن»

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن أرمينيا وأذربيجان بدأتا تبادل مجموعات أسرى الحرب، في إطار اتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعه البلدان بوساطة روسية، بعد نزاعهما على إقليم ناجورنو كاراباخ.

وذكرت وكالة «إنترفاكس» للأنباء الروسية، أن نائب رئيس الوزراء الأرميني تيجران أفينيان، قال في وقت متأخر أمس الاثنين، إن مجموعة من 44 سجينا أرمينيًا عادوا إلى بلادهم بوساطة روسية.

موضوعات متعلقة

وقال قائد قوات حفظ السلام الروسية رستم مرادوف، في تسجيل مصور نشرته وزارة الدفاع الروسية اليوم، إن طائرة عسكرية روسية نقلت مجموعة من 12 أسيرًا أذريًا إلى باكو في إطار التبادل نفسه. وأكدت السلطات الأذربيجانية وصولهم.

وتوقف الصراع المستمر منذ ستة أسابيع بين أذربيجان والقوات العرقية الأرمينية حول إقليم كاراباخ من خلال اتفاق وقف إطلاق النار بوساطة روسية الشهر الماضي. وأدى القتال إلى تحقيق مكاسب إقليمية لأذربيجان، بينما أثار الغضب في يريفان التي شهدت احتجاجات في الشوارع ضد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان. فيما انتشرت قوات حفظ السلام الروسية في المنطقة المتنازع عليها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع