المعارضة الصومالية تطالب تركيا بوقف تصدير السلاح لبلادهم: يستخدم في قمعنا

الشرطة الصومالية

الشرطة الصومالية

مقديشيو: «تركيا الآن»

دعا اتحاد مرشحي الرئاسة في الصومال، تركيا، إلى عدم إرسال أسلحة إلى قوات الشرطة الخاصة في بلادها، وكشفت أن تلك الأسلحة تستخدم في قمع قوى المعارضة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وطالب الاتحاد الصومالي، الحكومة التركية، بتأجيل شحنة الأسلحة المقرر تسليمها في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر الجاري، وفقًا لموقع «أرت جرتتشك» التركي.

موضوعات متعلقة

وكان من المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية الصومالية في ديسمبر الجاري، لكن ألغيت، وسط توقعات بإجرائها في فبراير المقبل، مع الانتخابات الرئاسية، خصوصًا بعد تصاعد التوتر بين قوات الأمن والمعارضة، وفقًا لإذاعة «دالسان» الصومالية الخاصة.

وفي رسالة بعث بها اتحاد مرشحي الرئاسة في الصومال إلى السفير التركي في مقديشيو، محمد يلماز، كشفت قوى المعارضة الصومالية أن «قوات الشرطة مارست ضدنا القمع في الانتخابات المحلية، ونحن على يقين أن الشرطة الصومالية ستنتهج الطريقة نفسها في الانتخابات العامة المقبلة، لذا يجب تأجيل إرسال الأسلحة التركية لما بعد الانتخابات».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع